الحملة المدنية للحد من الفلتان: لتدابير صارمة لإحلال الأمن في بعلبك

11 أيلول 2016 | 14:03

نظمت "الحملة المدنية للحد من الفلتان الأمني" لقاء في ساحة قلعة #بعلبك، بمشاركة الدكتور اسعد قرعة عن تجمع ابناء بعلبك، الدكتور بشار حسن عن تجمع الأطباء المسلمين، وفاعليات.

والقى حسن كلمة باسم المشاركين سأل خلالها الاجهزة الامنية "لماذا يوجد في بعلبك اكبر عدد من الرخص للسلاح والزجاج الداكن والسيارات المنزوعة اللوحات والسيارات التي فيها زمور خطر، وهذه الرخص تعطى بشكل رسمي لأشخاص سجلهم العدلي غير نظيف؟ وأين هو دور الاجهزة الامنية في قمع هذه الظواهر وفي الحد من ظاهرة الرصاص الطائش الذي يطلق في الافراح والاتراح وفي كل مناسبة؟ اين دور الاجهزة الامنية بعد حصول الجرائم لزج المتورطين فيها داخل السجون بدلا من المصالحات ولماذا تفشي ظاهرة الامن بالتراضي؟".

وطالب كل من "حزب الله" وحركة "أمل" و"تيار المستقبل" بـ "مساعدتنا في هذه الحملة واعطاء الدعم للقوى الامنية لتضطلع بمهامها لأن الفلتان الامني في بعلبك مسيء لكل اصحاب القرار فيها، سيما بعد ما حصل في الاسبوع الماضي من جريمة خطف الدكتور صالح الشل الذي أفرج عنه الا ان المجرم لا يزال يسرح في ارجاء المدينة من دون حسيب او رقيب". وأكد ان "للفلتان الامني تأثيرات سلبية على الحركة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية في المدينة، فهل المطلوب ان نصل الى مرحلة الامن الذاتي؟ لأننا نحن تحت سقف الدولة وايمانا منا بها، نطالب أجهزة الدولة كلّ بتطبيق الانظمة والقوانين بشكل صارم وضرب المخلين بالأمن بيد من حديد".

واعلن المشاركون اطلاق عريضة "لا للفلتان الامني" والتي سيوقعها اهالي بعلبك خلال الاسابيع المقبلة ليتم رفعها الى المحافظ بشير خضر ووزير الداخلية #نهاد_المشنوق وقيادة #الجيش "لمطالبتهم القيام بتدابير صارمة لإحلال الامن والامان في مدينة بعلبك، كي ننعم واولادنا بحياة سالمة وتمكين العجلة الاقتصادية والسياحية من استعادة عافيتها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard