السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"نركض للحياة"... شعار ماراثون حرمون بمواكبة أمنية

المصدر: "النهار"
مرجعيون- رونيت ضاهر
"نركض للحياة"... شعار ماراثون حرمون بمواكبة أمنية
"نركض للحياة"... شعار ماراثون حرمون بمواكبة أمنية
A+ A-

"نركض للحياة"، هو الشعار الذي حمله ماراثون حرمون السنوي الثالث لهذه السنة، والذي شارك فيه أكثر من أربعة آلاف شخص من جنسيات مختلفة ورعاه وزير الشباب والرياضة عبد المطلب الحناوي واشراف عليه الاتحاد اللبناني لالعاب القوى.


انطلق العدّاؤون والمشاركون من نقطة سوق الخان قرب بلدة كوكبا بمسافات عدة بينهم عناصر من #اليونيفيل و #الجيش و #قوى_الامن الداخلي وعدد من ذوي الحاجات الخاصة، الذين أرادوا توجيه رسالة ان الرياضة ليست حكرا على فئة من المواطنين، في حضور النائب قاسم هاشم وقائد القطاع القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال الفريدو دي اغوادو وقائد اللواء التاسع في الجيش العميد الركن جوزف عون ورئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب وفاعليات من المنطقة.


وبعدما أعطت رئيست جمعية ماراثون حرمون عايدة جمعة والحناوي اشارة الانطلاق، تحوّلت الطريق الى بحر بشري حمل خلاله المشاركون شعارات تدعو الى الحياة، فيما حمل البعض اعلام بلاده خصوصا من العناصر الدولية، وكان لافتا تفاوت الاعمار في المشاركة.


ولفت الحناوي الى اهمية هذا النشاط في منطقة لا يزورها كثيرا السياسيون، مشيرا الى انه "مهرجان رياضي مهم يضم كل الفئات ويجب تشجيعه"، فيما ذكرت جمعة ان "من حق الناس أن يفرحوا ويعيشوا الحياة"، مشدّدة على دور الرياضة في جمع الناس.


وواكبت الماراثون القوى الامنية من جيش وقوى امن داخلي وصليب احمر، فيما اتخذت اجراءات امنية من اجل سلامة المشاركين. وتخلل الماراثون نشاطات فنية ورياضية مختلفة، تخلّله التبرّع بالدم لصالح الصليب الاحمر اللبناني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم