تنقلات مدربين بين الفرق الأوروبية

27 أيار 2016 | 19:58

قرر نادي اسبانيول برشلونة الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة التخلي عن مدربه الروماني كونستانتين غالكا من دون ذكر اسم خلفه.
وجاء في بيان للنادي الاسباني: "قرر اسبانيول عدم اجراء مفاوضات" لتمديد عقده مع المدرب ومساعديه الذي ينتهي في 30 حزيران المقبل، برغم "نجاحه بابقاء الفريق في دوري النخبة".

وكان غالكا (44 عاما) تولى المهمة في اسبانيول في كانون الاول الماضي خلفا لسيرجيو غونزاليز المقال من منصبه بسبب سوء النتائج.
ولعب غالكا في صفوف اسبانيول بين 1997 و2001 وتوج معه بلقب كأس الملك العام 2000.

وانهى اسبانيول الدوري بالمركز الثالث عشر، متقدما بفارق خمس نقاط فقط على الفرق الهابطة الى الدرجة الثانية.
وبحسب الصحف الاسبانية، فان خليفة غالكا قد يكون باكو خيميز، الذي قرر بدوره ترك تدريب رايو فايكانو، او كيكي فلوريس مدرب واتفورد الانكليزي السابق، او ميتشل المقال من مرسيليا الفرنسي في نيسان الماضي.
من جهة اخرى، اعلن ملقة ثامن الدوري الاسباني ان خواندي راموس وقع عقدا لمدة ثلاث سنوات لتدريب فريقه خلفا لخافي غارسيا الذي ترك منصبه الاربعاء للاشراف على روبن كازان الروسي.

وسبق لراموس (61 عاما) ان درب ملقة بين 2003 و2004، كما اشرف على اشبيلية وريال مدريد الاسبانيين، وتوتنهام الانكليزي وسسكا موسكو الروسي.
وفاز راموس بالكأس السوبر الاوروبية مرة واحدة، وببطولة اوروبا ليغ مرتين، والسوبر الاسبانية مرة، كأس الرابطة الانكليزية الانكليزية مرة.
واعلن روبن كازان اليوم ايضا تعاقده مع خافي غارسيا لثلاث سنوات.
وكان روبن كازان الروسي عين خافي غارسيا مدربا لفريقه بعد يومين من تخليه عن منصبه مع ملقة.
واوضح النادي الروسي على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "خافي غارسيا هو مدرب روبن كازان رسميا"، مضيفا "تم توقيع العقد لمدة اربع سنوات".
من جهته، قال غارسيا: "ارغب ببدء العمل في أقرب فرصة ممكنة، وان يتحول هذا العمل الى نتائج بسرعة".

وكان غارسيا (46 عاما) قرر الاربعاء تخليه عن تدريب ملقة رغم انه كان مرتبطا بعقد معه للاعوام الثلاثة المقبلة حسب ما اكد النادي الاسباني في بيان له.

ولم تكن تجربة غارسيا سيئة على الاطلاق خلال الموسمين اللذين امضاهما مع ملقة اذ حل الفريق العام الماضي في المركز التاسع وهذا العام في الثامن.
وكانت صحيفة "ماركا" اشارت الى ان غارسيا سيوقع عقدا مع روبن كازان لمدة 4 اعوام مقابل 12 مليون.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard