الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد 5 سنوات على تصفيته... "سي آي إيه" تغطّي عملية الهجوم على بن لادن

المصدر: (أ ف ب)
بعد 5 سنوات على تصفيته... "سي آي إيه" تغطّي عملية الهجوم على بن لادن
بعد 5 سنوات على تصفيته... "سي آي إيه" تغطّي عملية الهجوم على بن لادن
A+ A-

في مناسبة ذكرى تصفية زعيم تنظيم #القاعدة أسامة #بن_لادن، بثّت "سي آي ايه" بفارق خمس سنوات "تغطية تويتر مباشرة" لهجوم وحدة القوّات الخاصة الأميركية على مسكن بن لادن في #باكستان.


وأعلنت "سي آي ايه" في تغريدة عبر "تويتر" أنه "إحياءً للذكرى الخامسة لعملية أسامة بن لادن في ابوت اباد، سنغطي الهجوم عبر "تويتر" كما لو أنّه حدث اليوم"، ناشرةً سلسلة من التغريدات بشأن سير العملية التي نُفّذت ليل الأول إلى الثاني من أيّار عام 2011.
ومن أبرز ما تضمنته هذه التغريدات المرفقة بهاشتاغ "غارة أسامة بن لادن"، الصورة الشهيرة للرئيس الأميركي باراك #أوباما يتابع التطوّرات مع عدد من كبار المسؤولين في "قاعة الأزمات" في البيت الأبيض.


وكُتب على صفحة "سي آي ايه" عبر "تويتر": "1,15 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة - مروحيتان تقلعان من أفغانستان إلى ابوت أباد في باكستان".


وفي تغريدة ثانية: "3,30 مروحيتان تهبطان على مقرّ ابوت اباد في باكستان. الأولى تتحطّم، لكن الهجوم يتواصل من دون تأخير ولا إصابات".


وبعد دقائق قليلة، نُشرت تغريدة: "3,39 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، العثور على أسامة بن لادن في الطابق الثالث وقتله".


وأثارت هذه التغطية المباشرة لـ"سي آي ايه" على "تويتر" ردود فعل لم تكن ايجابية كلها. فكتب كريس نايت: "هل سنغطي أيضاً هيروشيما في 6 آب؟ أم أنّ ذلك لن يكون لائقاً؟"


وتساءل: "امبر 5" من جانبه: "أليس لديكم أمر أكثر فائدة تقومون به؟ مثل القبض على الاشرار إحياءً أو اجتياح حياتنا الخاصة سرّاً؟"


غير أنّ آخرين من مستخدمي موقع "تويتر" تابعوا التغريدات بحماسة، وكتب توبي ناب: "أن نرى "سي آي ايه" تعيد إحياء الغارة على بن لادن اليوم على "تويتر" يذكّرني مدى اعتزازي بالرجال والنساء الذين يقومون بهذا العمل، أشكركم".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم