الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ليبيا: غدًا موعد التصويت على حكومة الوفاق

المصدر: "أ ف ب"
ليبيا: غدًا موعد التصويت على حكومة الوفاق
ليبيا: غدًا موعد التصويت على حكومة الوفاق
A+ A-

 


اختتم #البرلمان_الليبي المعترف به دولياً جلساته التشاورية المخصصة للبحث في برنامج حكومة الوفاق الوطني والسير الذاتية لوزرائها، على ان يصوت الثلثاء على الثقة بهذه الحكومة المدعومة من الامم المتحدة. وقالت النائبة عائشة العقوري ان "جلسة اليوم كانت ختام المشاورات، وللاستماع الى ما قدمه اعضاء المجلس الرئاسي. وغدا هو موعد التصويت على حكومة الوفاق".


وعقد البرلمان الليبي، طوال الايام الثلاثة الماضية، جلسات خصصت لمناقشة برنامج عمل الحكومة والسير الذاتية للوزراء البالغ عددهم 18، بينهم 5 وزراء دولة. وبدأت الجلسات السبت، في حضور رئيس حكومة الوفاق المكلف فايز السراج الذي عرض برنامج عمل الحكومة المشكلة من المجلس الرئاسي الليبي، والتي من المفترض ان توحد سلطات البلاد ضمن مرحلة انتقالية تمتد لسنتين.


وعقد البرلمان جلساته الاخيرة بالتزامن مع شنّ قوات السلطات المعترف بها بقيادة الفريق خليفة حفتر عملية عسكرية في مدينة بنغازي (الف كلم شرق ليبيا) السبت، قتل فيها 19 من عناصر هذه القوات في يومين من المعارك.
لكن القوات التي يقودها حفتر اعلنت الاحد، رغم ذلك، انها تقدمت في محاور القتال في بنغازي، حيث تمكنت من استعادة السيطرة على ميناء المريسة في غرب المدينة، وعلى مستشفى الهواري في جنوبها.


وفي تسجيل فيديو وزعه المكتب الاعلامي للقوات المسلحة الليبية، قال حفتر متحدثا الى عسكريين في بنغازي ان "النصر شيء ثمين، ولا شيء اغلى من النصر،. لذا علينا ان نحافظ على هذا النصر".
من جهة اخرى، قتل ثلاثة من مرافقي حفتر، اثر تعرض موكبه لحادث مرور، بعد اصطدام احدى سياراته بصهريج نفط، على ما افاد مسؤول في المكتب الاعلامي للقوات المسلحة الليبية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم