ابو فاعور افتتح المؤتمر الرابع لسرطان الثدي: تقدّم ملحوظ للوزارة في تقديم الخدمات للمرضى

11 شباط 2016 | 21:09

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

افتتح وزير الصحة العامة وائل #أبو_فاعور المؤتمر السنوي الرابع لسرطان الثدي الذي ينظمه "مركز علاج سرطان الثدي" في "معهد نايف باسيل للسرطان" في الجامعة الاميركية في بيروت بالتعاون مع النقابات والجمعيات العلمية والاهلية والتطوعية والناجيات من السرطان.

وألقى الدكتور ناجي الصغير كلمة قال فيها: "4000 حالة سرطان جديدة كل سنة في لبنان عند الرجال و 4000 حالة عند النساء منها 1700 حالة سرطان ثدي. فبعدما كانت معظم الحالات تأتينا بمرحلة متقدمة أصبح حوالي 65% منها مبكرا بفعل حملات الكشف المبكر. وبينت دراسة من الجامعة الاميركية المركز الطبي ان 90% من حالات الكشف المبكر يتم شفاؤها وحتى بدون استئصال كامل للثدي".

وأكد أبو فاعور أن: "دور وزارة الصحة تأمين الدواء لمعالجة المصابين اللبنانيين بمرض السرطان مهما بلغت كلفته المادية"، موضحاً أن هناك عشرات الاصابات بمرض السرطان يعاني منها اللاجئون السوريون في لبنان.

وختم: "لقد طوت الدولة صفحة سوداء في تاريخها عبر ترحيل النفايات، وهذا القرار هو نتيجة خيارات سيئة لمجموعة قوى سياسية نحن منها، لكن هذا الحل ما كان ليكون لولا استعصاء الحل".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard