الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

البائع المتجول اقتحم مكتب وكيل الملك... واشعل نفسه

المصدر: "أ ف ب"
البائع المتجول اقتحم مكتب وكيل الملك... واشعل نفسه
البائع المتجول اقتحم مكتب وكيل الملك... واشعل نفسه
A+ A-

 


اشعل #بائع_متجوّل مغربي نفسه داخل محكمة في مدينة أغادير جنوب البلاد، بعدما رفضت المحكمة شكوى تقدم بها. ونقل الى المستشفى مصابا بجروح خطيرة، على ما نقل الإعلام المحلي.


وقال موقع "مشاهد" الإلكتروني إن "البائع المتجول اشعل نفسه داخل مكتب وكيل الملك في المحكمة الابتدائية لاغادير، وأصيب بجروح قيل انها خطيرة". واشار الى ان البائع "رفع دعوى قضائية ضد حارس ليلي عمد الى تكسير عربته اليدوية. غير أن المحكمة حفظت الشكوى، مما جعله يقتحم مكتب وكيل الملك ويشعل النار فيه".


وأكد عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في اغادير عزيز سلامي هذه المعلومات، موضحا أن "البائع في المستشفى، ولا نعرف بعد إذا كان سيُلاحَق قضائيا".


من جهته، أورد موقع "لكم2" الإخباري أن "الضحية نقلت، وسط حراسة أمنية مشددة، إلى المستشفى الجهوي في أغادير، بعد إصابته بحروق من الدرجة الثانية، بينما ينتظر الاستماع إليه لمعرفة الدوافع الحقيقية لفعلته، مما قد يؤدي الى ملاحقته على خلفية محاولة إلحاق الأذى بنفسه".


وسبق أن توفي بائع متجول في مدينة مراكش العام 2013 متأثرا بحروق اصيب بها، بعدما صبّ البنزين على جسمه وأشعل فيه النار، احتجاجا على حجز السلطات لبضاعته. والعام 2012، توفي مغربي عاطل عن العمل (27 عاما) اشعل نفسه في مبنى حكومي في الرباط. وفي بداية 2011، اشعل عدد من الأساتذة المتطوعين كانوا يطالبون بدمجهم أنفسهم، ونقلوا إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح مختلفة.


وانتشرت هذه الظاهرة خلال الاعوام الاخيرة في بلدان شمال افريقيا منذ احرق التونسي محمد البوعزيزي نفسه في كانون الاول 2010، مما اطلق من تونس شرارة ما سمي "الربيع العربي" لتنتقل الى بلدان اخرى.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم