الاحترار المناخي يرغم نصف الاجناس الحيوانية والنباتية على تبديل مواقع وجودها

10 شباط 2016 | 16:35

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"رويترز"

يؤدي #الاحترار_المناخي الى تغيير مواقع انتشار ما يقرب من نصف النباتات والحيوانات في العالم في وضع يطال كل الاجناس الأساسية في العالم، وفق تحذيرات صدرت خلال مؤتمر مناخي دولي في أوستراليا.

وقالت الخبيرة في جامعة "بليموث" البريطانية كامي بارميزان إن البيانات الواردة في شأن الاف الاجناس الحيوانية والنباتية اظهرت انتقال عدد كبير منها الى المناطق القطبية او الجبلية خلال القرن الماضي.

وأشارت بارميزان في تصريحات ادلت بها للصحافيين خلال مؤتمر في مدينة هوبارت على جزيرة تاسمانيا الاسترالية بعنوان "سبيشيز اون ذي موف" (الاجناس المتحركة) المخصص لبحث تفاعل الاجناس مع التغير المناخي، الى ان "الاثر العالمي للاحترار على الحياة بديهي في مئات الدراسات العلمية".

وأضافت "في وقت غير ما يقرب من نصف الاجناس التي شملتها الدراسات مواقع توزعها بنتيجة التبدل المناخي الحاصل اخيرا، بدأنا نشهد اثارا سلبية على اكثر الاجناس عرضة للخطر".

وقد طالت هذه الاثار السلبية للتغير المناخي كل الاجناس الكبرى بما يشمل الاشجار والاعشاب والفراشات والطيور والثدييات والبرمائيات والمرجان واللافقاريات والأسماك.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard