الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بعد اتهامها زوجها بالتحرّش... هل تشكّل خطراً على ترشّح هيلاري كلينتون؟

المصدر: "أ ف ب"
بعد اتهامها زوجها بالتحرّش... هل تشكّل خطراً على ترشّح هيلاري كلينتون؟
بعد اتهامها زوجها بالتحرّش... هل تشكّل خطراً على ترشّح هيلاري كلينتون؟
A+ A-

قالت امرأة اتهمت الرئيس الأميركي السابق بيل #كلينتون بالتحرش الجنسي إنها وافقت على العمل مع مجموعة سياسية مناهضة لزوجته هيلاري كلينتون مرشّحة الرئاسة الديمقراطية المحتملة وهي مجموعة شكّلها مستشار سابق للمرشح الجمهوري المحتمل دونالد #ترامب.


وقالت كاثلين ويلي إنها وافقت على أن تكون متحدثة مدفوعة الأجر باسم المجموعة التي يشكلها روجر ستون. وويلي متطوعة سابقة في #البيت_الأبيض قالت إن الرئيس الأميركي الأسبق #تحرش بها في المكتب البيضاوي عام 1993 عندما جاءته باكية تطلب وظيفة بأجر.


وقالت ويلي: "هذا يعطيني فرصة أكبر لإيصال تلك الرسالة للناخبين الشبان الذين لم يكونوا ولدوا أو لا يتذكرون ما حدث وهو أيضا لأجل النساء اللواتي عانين"، مضيفة انها ستجري مقابلات وتلقي خطابات وتظهر في الاعلانات السياسية لضمان بقاء تلك الاتهامات حية في النقاش السياسي خلال الحملة الانتخابية.


وقال ستون، وهو أحد الاستراتيجيين البارعين في الحزب الجمهوري إن المجموعة التي سيشكّلها ستبدأ نشاطها إذا ما فازت كلينتون بترشيح الحزب الديموقراطي لتخوض سباق الرئاسة لعام 2016. وكلينتون هي المرشحة المتقدمة حالياً.


وأضاف ستون في إشارة لآل كلينتون "سيواجهون ذلك كل يوم في الإذاعة والتلفزيون ولوحات الإعلانات." وقال إنه توصل لاتفاق شفهي مع ويلي لكنه أوضح أن المجموعة لا تزال في مرحلة التخطيط.


ولم يرد المتحدثون باسم آل كلينتون على الأسئلة الخاصة بويلي. ولم يتضح ما إذا كانت مجموعة ستون ستلقى صدى لدى الناخبين.


وأظهر استطلاع رويترز/إبسوس في كانون الثاني إن أغلبية الناخبين الأميركيين ومنهم 68 في المئة من الديموقراطيين و50 في المئة من الجمهوريين يعتقدون أن ماضي الرئيس السابق كلينتون "لا يشكل فارقاً" في السباق الرئاسي الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم