الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تسليم وتسلّم في قيادة القطاع الشرقي وقيادة الكتيبة الاسبانية

المصدر: مرجعيون – من رونيت ضاهر
تسليم وتسلّم في قيادة القطاع الشرقي وقيادة الكتيبة الاسبانية
تسليم وتسلّم في قيادة القطاع الشرقي وقيادة الكتيبة الاسبانية
A+ A-

رعى القائد العام لليونيفيل الجنرال لوتشيانو بورتولانو حفل التسليم والتسلّم في قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل وقيادة الكتيبة الاسبانية خلال احتفال أُقيم في مقر الكتيبة في قاعدة ميغيل دي ثربانتس في ابل السقي بحضور ممثلين عن السفارة الاسبانية والمكسيكية والهندية وقائمقام مرجعيون وسام الحايك وقائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل وقائد اللواء التاسع العميد الركن جوزف عون وضباط من قوى الامن الداخلي والامن العام وأمن الدولة، وفاعليات دينية وعسكرية ورؤساء بلديات ومخاتير وابناء المنطقة.


وبعد رفع العلمين اللبناني والاسباني وعلم الامم المتحدة أُضيف العلم المكسيكي الى باقي اعلام فرق القطاع الشرقي لانضمام عنصرين مكسيكسيين الى الكتيبة الحالية، ثم عرض بورتولانو عناصر الكتيبة القادمة، اضافة الى عناصر اندونيسية ونيبالية وهندية تشكّل القطاع الشرقي. وفي اشارة الى انتقال القيادة تسلّم بورتولانو علم الامم المتحدة من الجنرال خوسيه كوندي وسلمّه الى خلفه الجنرال خوان خيسوس مارتين. كما سلّم قائد الكتيبة الليوتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيث المهمّة لخلفه الليوتنانت كولونيل انطونيو فيريرا.
والقى كوندي كلمة شكر فيها الشعب اللبناني على استضافته ومحبّته وتعاونه مع اليونيفيل ومن ضمنها الكتيبة الاسبانية مشيرا الى انّهم سيحملون معهم اجمل الذكريات عن لبنان وجنوبه. كما شدّد كوندي على العلاقة الوثيقة التي تربط اليونيفيل وكتيبة بلاده بالجيش اللبناني الشريك الدائم في تنفيذ المهمّة وخصوصا العميد عون منوّها بجهوده في المنطقة.


وأكّد مارتين الذي تولّى مهمّة رئيس اركان اللواء الاسباني في جنوب لبنان عام 2006 مع اوّل كتيبة، استمرار العلاقة بين الكتيبة الاسبانية والسكان المحليين لما في ذلك خير المنطقة.


وقلّد ابو خليل مارتينيز وسام التقدير العسكري كما قدّم درعا تقديريا لكوندي وعدد من الضباط.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم