الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بالصور... نزعوا القبعات الزرق ليعتمروا قلنسوات الطبخ!

المصدر: "النهار"
مرجعيون – رونيت ضاهر
بالصور... نزعوا القبعات الزرق ليعتمروا قلنسوات الطبخ!
بالصور... نزعوا القبعات الزرق ليعتمروا قلنسوات الطبخ!
A+ A-

استبدل جنود حفظ #السلام الاسبان قبعاتهم الزرق بقلنسوات الطهاة الزرق أيضا لمشاركة تلامذة فرع الفندقية في مدرسة مرجعيون الفنية فنون الطبخ وتبادل الخبرات والتقنيات الخاصة بكل مطبخ من البلدين اللذين تفصلهما مسافات بعيدة الا انهما يتشاركان في كثير من العادات والتقاليد والقيم.


قبيل وصول الكتيبة الاسبانية الى لبنان لتولي مهمّتها، أرسل الجنرال خوسيه كوندي الذي يتولّى حاليا قيادة القطاع الشرقي عددا من الجنود وهم من هواة الطبخ الى بعض المطاعم الشهيرة في مدريد لتعلّم أسس الطبخ الاسباني الذي يعتمد كثيرا على ثمار البحر وتعليمه الى التلامذة اللبنانيين الذين اختاروا الفندقية مهنة لهم وفي الوقت نفسه يتعلّمون أسس المطبخ اللبناني المعروف بتنوّع أطباقه.


ليست المرّة الاولى التي تقوم بها الكتيبة الاسبانية بهذه المهمّة، الا انّ اكتساب عناصرها مهارات جديدة في اسبانيا في هذا المجال أكسب هذه الدورة بعدا احترافيا يؤسّس لمرحلة جديدة في تبادل الخبرات في فنّ #الطبخ ما يحقّق جزءا من مهمّة الكتيبة وهو مساعدة ابناء المنطقة وتوطيد علاقتها بهم الى جانب مهمّاتها الامنية.


اذاً تحوّل قسم الفندقية في مدرسة مرجعيون الفنية الىتمازج ثقافي وحضاري تخلّله تبادل لغات ايضا بين عناصر الكتيبة والتلامذة في حضور قائد الكتيبة الاسبانية الليوتنانت كولونيل خوسيه ماريا مارتينيث ومسؤول وحدة التعاون المدني والعسكري في القطاع الشرقي الليوتنانت كارلوس ارداناث والنقيب بالدوينو غونزاليث ومدير المهنية بسام لحود الذي شكر الكتيبة على هذه المبادرة والاهتمام الذي توليه دائما لمنطقة عملها.


ولفت مارتينيث الى ان هذه الدورة هي احدى الفرص المتاحة امام عناصر كتيبة بلاده للتفاعل بعمق مع ابناء المنطقة خصوصا وان التلامذة يجسّدون تنوّع المجتمع اللبناني بقراه ومناطقه.


وقدّم لهم مارتينيث المآزر الخاصة بالطهاة وانطلق "الجنود الاساتذة" والتلامذة بتحضير الاطباق وتبادل المعارف. وفيما كان احد الجنود يحضّر الاخطبوط وهو من الأطباق الشهيرة في اسبانيا وشرح طريقة طهيه عبر "تنقيزه" اي وضعه بالمياه المغلية كان الفريق اللبناني يشرح كيفية تحضير الفتوش والحمص ما شجّع مارتينيث الذي انخرط مع فريق الطهاة وتبادل المشاركون كلمات باللغتين العربية والاسبانية.


ولاحقا زار المدرسة للاطلاع على سير الدورة كوندي ورافقه قائد قطاع جنوب #الليطاني العميد الركن شربل ابو خليل والعميد الركن شربل ابو زيد من قيادة اللواء التاسع في الجيش الذين أثنوا جميعا على هذا النوع من البرامج والنشاطات التي تنعكس ايجابا على العلاقة بين الطرفين وتعود بالفائدة ايضا على جنود الكتيبة كما على السكان المحليين.


اشارة الى ان الدورة تستمر نحو شهرين يُصار في ختامها الى تسليم الشهادات للتلامذة والاساتذة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم