بالصور... عون يحشد في ساحة الشهداء

4 أيلول 2015 | 18:00

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

احتشد الآلاف من مناصري "#التيار_الوطني_الحر" في #ساحة_الشهداء، وذلك تلبية لنداء النائب العماد ميشال #عون بالتظاهر تحت عنوان "وحدها الانتخابات بتنضف". وقد جاءت التظاهرة في مشهديتها أكثر حشداً من التظاهرة التي سبقتها وكانت مدعاة لاتهامات طالت "التيار" بفقدان قدرته على الحشد. 

وأكدت تظاهرة التيار اولوية الانتخابات النيابية عشية طاولة الحوار، ولم تخلُ من تفاعل مع تظاهرة الحراك المدني في 29 آب لناحية الشعارات التي رفعها مناصروه، وأكدت "أبوة" مكافحة الفساد معتبرة إجراء الانتخابات النيابية سبيلاً "للتنظيف". 

وشكر عون في كلمة متلفزة مقتضبة لمناصريه حضورهم في الساحة قائلاً انه سيكون هناك عودة.

وخطب وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في المتظاهرين قائلاً: "عدنا الى الساحة ونحن هنا لنرد الساحة الى كل اللبنانيين، كلن يعني كلن".

ولفت الى " اننا لا نريد رئيساً خشبياً او رئيس حكومة سابق يقول لنا أن هذا البلد لا يهضم الاصلاح... نحن اللبنانيين من ينتخب الرئيس اللبناني وعبثاً تحاول القوى الخارجية التدخل".

وفي حديث يؤشر الى إمكانية تصعيد "عوني" مرتقب، توجه باسيل الى "الرفاق في التيار"، قائلاً: " الغد لنا والساحات لنا واليوم دعينا "التيار الوطني الحر" وغداً سندعي مناصريه وبعده سندعي كل اللبنانيين الى ساحة بعبدا". وأضاف: "اخترنا الطريق الصعبة، طريق الجلجلة، اليوم الى ساحة الشهداء وغدا الى ساحة قصر الشعب في بعبدا". 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard