الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

دي ميستورا في دمشق في محاولة لاعطاء دفع لمشاورات جنيف

المصدر: "أ ف ب"
دي ميستورا في دمشق في محاولة لاعطاء دفع لمشاورات جنيف
دي ميستورا في دمشق في محاولة لاعطاء دفع لمشاورات جنيف
A+ A-

 وصل مبعوث الامم المتحدة الى سوريا ستافان دي ميستورا الى دمشق  في زيارة تتناول مشاورات جنيف التي يقوم بها المبعوث الدولي مع اطراف معنية بالنزاع المستمر في سوريا منذ اربع سنوات، سعيا لايجاد تسوية. وأكد مصدر في مكتب دي ميستورا في دمشق لوكالة فرانس برس ان الموفد الدولي وصل الى العاصمة السورية صباح اليوم، من دون اعطاء اي معلومات اضافية.


وذكرت صحيفة "الوطن" المقربة من السلطات ان الزيارة "تستمر ثلاثة أيام".
وذكرت المتحدثة باسم المبعوث الاممي جيسي شاهين في بيان اصدرته الاحد ان دي ميستورا "يتطلّع خلال زيارته الى الاجتماع مع كبار المسؤولين السوريين بهدف الاستماع الى وجهات نظرهم حول مشاورات جنيف التي بدأت في أوائل ايار 2015، وسوف تستانف في تموز".
واضاف البيان ان دي ميستورا "يعتزم ان ينقل قناعته العميقة إلى المسؤولين السوريين، وهي أنّه لا يمكن فرض حلّ للصراع بالقوة، وأن هناك حاجة ماسة إلى تسوية سياسية شاملة تكون ملكاً لكلّ السوريّين وتتمثّل بقيادة سوريّة".
وينوي دي ميستورا "التطرّق مع الحكومة السوريّة إلى مسألة حماية المدنيين، مشيراً مرة أخرى إلى الاستخدام غير المقبول للبراميل المتفجرة ومشدّداً على واجب لا جدل فيه، لأيّ حكومة، في جميع الظروف، في حماية مواطنيها"، بحسب البيان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم