الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

من يفوز بجوائز"الموركس دور" غداً؟

ر.م
من يفوز بجوائز"الموركس دور" غداً؟
من يفوز بجوائز"الموركس دور" غداً؟
A+ A-

 ينطلق غداً "الموريكس دور"، الحدث الفني الأكبر في العالم العربي, في دورته الخامسة عشر المهداة إلى لفنانة صباح تكريما لأعمالها وعطائها في عالم الفن, في رعاية وزيري الثقافة روني عريجي والسياحة ميشال فرعون، في احتفال ينقله مباشرة تلفزيون المستقبل و"ال.بي.سي" الفضائية وقنوات روتانا واذاعات صوت لبنان ولبنان الحر وراديو دلتا في صالة السفراء في كازينو لبنان.


وينظم المهرجان منذ انطلاقه الاخوين الدكتورين زاهي وفادي حلو، وتوزع خلاله الجوائز على مبدعين من لبنان والعالم العربي والعالم في مجالات مختلفة، منها الثقافية والفنية والاعلامية.


وعلمت "النهار" ان ضيفة الحفل لهذه السنة النجمة السينمائية الايطالية العالمية اورنيلا موتي، كما ستشارك في الحفل المغنية العالمية تينا ارينا صاحبة الاغنية الشهيرة ( ايميه جوسكا الاينبوسيبل) وستتسلم جائزة تكريمية على اعمالها. وسيحضر مكرمون من فرنسا وأوستراليا وإيطاليا وتركيا والمغرب والجزائر ومصر والعراق وسوريا والامارات ولبنان. وستوزع جوائز المهرجان عن اعمال العام المنصرم 2014 في مجال الدراما والموسيقى والاعلام والثقافة. وقد اختارت الفائزين والاعمال الفائزة لجان تحكيمية متخصصة في الدراما والاعمال الموسيقية شكل تصويتها 70 في المئة من النتيجة، و30 في للجمهور لبذي صوّت عبر الانترنيت والاذاعات.


وكانت تسربت المعلومات عن الفائزين لم تكن صحيحة بمجملها، ولكن الذي بات معلوماً ان مسلسل "عشق النساء" نص منى طايع وانتاج زياد شويري واخراج فيليب اسمر وبطولة ورد الخال وباسل خياط وطوني عيسى ونادين نجيم، حصد العديد من الجوائز، وبرز فيه الممثل اللبناني الشاب طوني عيسى الذي تألق بحضوره وادائه، واعلن ان تكريمه سيهديه لرفيق الدرب الممثل الراحل عصام بريدي. وفي مجال السينما فيلم "وينن" ويحكي قصة اهالي المخطوفين اللبنانيين الذي شارك في اخراجه 7 مخرجين لبنانيين وجمع عملهم في فيلم واحد شارك فيه ايضا عدد من الممثلات القديرات منهن لطيفة ملتقى، ديامان ابو عبود، وتقلا شمعون وكارمن لبس وندى ابو فرحات.


وتصدر أالبوم وائل كفوري الجديد "وائل" التصويت الاذاعي, فيما سيتم تكريم مغنين عرب ولبنانيين من الجيل الشاب وفنانين مخضرمين رافقوا صباح في مسيرتها. وللاعلام حصته، اذ يكرم المهرجان صحافي كل سنة في مجال التلفزيون او الاذاعة او الاعلام المكتوب.


وسيتخلل الحفل العديد من الفواصل الموسيقية والغناء والرقص من اخراج باسم كريستو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم