الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

انزلاق تربة في كولومبيا يحصد 61 قتيلاً

المصدر: (أ ف ب)
انزلاق تربة في كولومبيا يحصد 61 قتيلاً
انزلاق تربة في كولومبيا يحصد 61 قتيلاً
A+ A-

أعلنت السلطات الكولومبية في حصيلة جديدة ان انزلاق تربة وقع الاثنين في سالغار بشمال غرب كولومبيا اسفر عن مقتل ما لا يقل عن 61 شخصا وجرح 37 بعد تساقط امطار غزيرة في المنطقة تسببت بفيضان احد الانهر.


وكانت اخر حصيلة تحدثت عن سقوط 48 قتيلا.


وتوقفت اعمال البحث مساء الاثنين وعلى ان تستأنف فجر الثلثاء.


وروت رئيسة بلدية سالغار اولغا اوزوريو لاذاعة "ار سي ان" ان الضحايا فوجئوا اثناء نومهم بوصول المياه التي جرفت "كل شيء" في طريقها، موضحة ان القرية الاكثر اصابة "ازيلت من الخريطة".


واوضحت اينيس كاردونا مديرة القسم الاداري للوقاية من الكوارث الطبيعية في منطقة انتيوكيا قالت ان الامطار الغزيرة ادت الى ارتفاع منسوب النهر في وادي ليبوريانا، المكان الذي يصعب الوصول اليه وبات مغطى بسيول الوحل والانقاض.


وأوقع انزلاق التربة نحو ثلاثين جريحا فيما اعتبرت خمس عائلات في عداد المفقودين بحسب السلطات.
واكد الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس في حسابه عبر "تويتر": "اننا نواجه وضعا طارئا في سالغار"، مضيفا "ان الاشخاص المنكوبين سيتلقون كل دعمنا".


وقامت السلطات بتحليق فوق المنطقة للتحقق من حال الطرق المؤدية الى بلدية سالغار الواقعة على مسافة حوالى مئة كلم الى جنوب غرب مديين والتي تعد نحو 18 الف نسمة، فيما تتوجه فرق الانقاذ الى المكان.


واعلن الرئيس الكولومبي السابق الفارو يوريبي (2002-2010) وهو سناتور حاليا ولا يزال يحظى بشعبية كبيرة في البلاد في حسابه عبر "تويتر" انه سيتوجه الى المكان. وكتب الرئيس السابق الذي ترعرع في المنطقة "اذهب الان لمواكبة الناس" المصابين من جراء انزلاق التربة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم