ريفي ترأس بعثة لبنان لمؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة

12 نيسان 2015 | 19:06

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

ترأس وزير العدل اللواء أشرف ريفي بعثة لبنان المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية، الذي تستضيفه قطر خلال الفترة الممتدة من 12 حتى 19 نيسان.

وافتتح اليوم الأحد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المؤتمر، في حضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومسؤولين من الجمعية العامة للمنظمة الدولية والمجلس الإقتصادي والاجتماعي ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والعدالة الجنائية في فيينا.

ويحضر المؤتمر أكثر من 5000 مشارك من 142 دولة، وأكثر من 110 شخصيات رسمية على مستوى رؤساء الوزراء ووزراء الخارجية والداخلية والعدل ونواب العموم.

وسيكون لريفي كلمة في حفل الإفتتاح، كما سيلقي محاضرة عن "الجهود الدولية والوطنية المبذولة في مكافحة تمويل الإرهاب". وسيكون له عدد من اللقاءات الرسمية على هامش المؤتمر.

وشمل الوفد اللبناني المرافق لريفي، من وزارة العدل: قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، مستشار ريفي القانوني القاضي محمد صعب ومدير مكتبه النقيب محمد الرفاعي، من وزارة الداخلية: قائد شرطة بيروت العميد عبد الرزاق قوتلي، رئيس هيئة الأركان بالوكالة في قوى الأمن الداخلي العميد إيلي لطوف، العميد إيلي البرادعي، المقدم مروان الرافعي والملازم أول حسن مرعي، ومن وزارة الخارجية: سفير لبنان في قطر حسن نجم وجان مراد.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard