الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

إطلاق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
إطلاق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال
إطلاق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال
A+ A-

أعلنت وزارة الصحة العامة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، عن إطلاق حملة تلقيح تكميلية ضد شلل الأطفال، كجزء من الجهود المستمرة لإبقاء جميع الأطفال في لبنان بمأمن من مرض شلل الأطفال.


وتهدف الحملة، التي ستستمر لسبعة أيام ابتداء من 23 آذار وصولا إلى ما يقرب الـ 180,000 طفل دون سن الخامسة في لبنان وذلك بغض النظر عن الجنسية.


وتضافرت جهود وزارة الصحة العامة واليونيسف ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان الوصول الى كل الاطفال على الأراضي اللبنانية بما فيهم من لم يتم تطعيمه في الجولات الماضية.


وستقوم اليونيسف بـ"توفير جرعات لقاح شلل الأطفال إلى وزارة الصحة العامة، لضمان حصول الأطفال على اللقاح مجانا اينما كانوا يتلقون الرعاية الصحية".


وسيطلب خلال هذه الحملة من الأهالي في مدن وقرى لبنانية مختارة، إحضار أطفالهم إلى أقرب مركز صحي أومستشفى للتطعيم، حيث تقدم منظمة الصحة العالمية الدعم والرصد.


وفي هذه الأثناء، تقوم اليونيسف بتعبئة شركائها وفرق التطعيم المتنقلة للوصول الى المخيمات غير الرسمية من أجل تطعيم الأطفال السوريين اللاجئين.
وتأتي هذه الحملة، بعد جولات سابقة من التطعيم ضد شلل الأطفال، وصلت إلى ما يقرب من 590,000 طفل دون سن الخامسة، أو نحو 98.4 في المئة من الفئة المستهدفة. وهي جزء من احدى أكبر الحملات التي شهدتها المنطقة، من أجل منع انتشار شلل الأطفال بعد أن تم تأكيد 37 حالة في سوريا وحالتين في العراق العام الماضي.


وسيعقب جولة اذار من حملة التحصين ضد شلل الأطفال جولة أخرى خلال 23- 30 نيسان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم