الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الدوري القطري يعود وفقاً لتعديلات "فيفا"

المصدر: النهار
محمد السعيد
الدوري القطري يعود وفقاً لتعديلات "فيفا"
الدوري القطري يعود وفقاً لتعديلات "فيفا"
A+ A-

بعد فترة طويلة من التوقف وتحديداً منذ آذار الماضي، يستأنف دوري نجوم #قطر نشاطه، اليوم الجمعة، بمرحلته الـ18، التي تقام مبارياتها على مدار ثلاثة أيام.

ويفتتح العربي المشوار في مواجهة قوية أمام نظيره الغرافة في استاد الجنوب، ثم يلعب الريان مع نظيره نادي قطر على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وتستكمل بقية مباريات الجولة، السبت، بإقامة مواجهتين، حيث سيلاقي الدحيل نظيره أم صلال في استاد الجنوب، فيما يلتقي السد نظيره الخور على ملعبه جاسم بن حمد. ويسدل الستار على الجولة، الأحد المقبل، بإقامة آخر مباراتين، فيلعب السيلية مع نظيره الوكرة على ملعب الجنوب، ويستضيف ملعب جاسم بن حمد مواجهة الأهلي والشحانية.

وأصدر الاتحاد القطري لكرة القدم، قرارات عدة تخص الموسم الكروي، بالدرجتين الأولى والثانية، عقب قرار استكمال الموسم، بعد فترة من التجميد على إثر جائحة كورونا.

وأقرت اللجنة التنفيذية في الاتحاد القطري تعديلات نظيره الدولي الأخيرة، من حيث زيادة عدد اللاعبين لكل فريق، في كشف المباريات بدوري النجوم، وكذلك دوري الدرجة الثانية، إلى 23 لاعباً، بدلاً من 18.

وتقرر أيضاً إلغاء كل البطاقات الصفراء الموقعة على اللاعبين قبل التوقف في الدرجتين الأولى والثانية، مع الإبقاء على الإيقاف الذي جاء بسبب طرد أو تراكم الإنذارات (4 بطاقات) أو الإيقاف الانضباطي.

إضافة إلى إجراء 5 تغييرات في كل مباراة، طبقاً لتعديل "فيفا" الأخير بسبب جائحة كورونا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم