السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مطار بيروت استعاد نشاطه اليوم... "النهار" في تغطية مباشرة (صور - فيديو)

المصدر: "النهار"
مطار بيروت استعاد نشاطه اليوم... "النهار" في تغطية مباشرة (صور - فيديو)
مطار بيروت استعاد نشاطه اليوم... "النهار" في تغطية مباشرة (صور - فيديو)
A+ A-

استعاد مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت حركته الطبيعية اليوم، وذلك بعد انتظار المسافرين الذين كانوا يترقبون هذا القرار لتأمين حجوزاتهم على متن رحلات شركات الطيران الوطنية والعربية والأجنبية.

وفي هذا الشأن، وصل وزيرا الأشغال العامة والنقل ميشال نجار والصحة الدكتور حمد حسن إلى المطار لمواكبة إجراءات وصول المسافرين.

وأفاد مراسل "النهار" في مطار بيروت عن حصول إشكال بين جهاز أمن المطار وعدد من الصحافيين بعد طردهم من القاعة.

وقال: "خلال وجودنا وباقي الصحافيين في المكان المخصص لإجراء فحوص PCR جرى طردنا بطريقة قاسية وسحبت هواتفنا ومحيت الفيديوات".

[[embed source=vod id=16073 url=https://www.annahar.com/]]

وحطت في المطار طائرة إماراتية في رحلة هي الأولى اليوم، وتلاها وصول طائرة آتية من الدوحة. 


ومن المنتظر أن يشهد المطار حركة ناشطة ذهاباً وإياباً من وإلى لبنان بقدرة استيعابية بنحو 10 في المئة في المراحل الأولى، على أن تتم زيادة هذه الحركة لاحقاً في ضوء تقويم النتائج التي ستبيّنها حركة المطار خلال الأيام والأسابيع المقبلة، مع الإشارة إلى أن عدد الركاب المقرر في المرحلة المقبلة يبلغ نحو الفي راكب يومياً.

انطلاقاً من ذلك وضعت اللمسات الأخيرة في المطار من قِبل المسؤولين في هذا المرفق وبالتنسيق مع الوزارات المختصة، لا سيما منها وزارتي الصحة العامة والأشغال العامة والنقل، وأيضاً مع شركة "الميدل إيست" لإنجاح المرحلة الجديدة من عودة المطار إلى نشاطه الطبيعي خصوصاً من حيث تأمين الجاهزية التامة لطواقم وزارة الصحة العامة الذين سيكونون حاضرين في المطار للتأكد من إتمام كل التدابير والإجراءات المتعلقة بفحوص PCR، كما التأكد من المعلومات الشخصية العائدة لهم والتي يجب أن تكون قد أدرجت على الصفحة المخصصة لوزارة الصحة بالنسبة إلى الوافدين إلى لبنان من الخارج.

- جولة وزارية داخل المطار لمتابعة إجراءات وصول المسافرين

ومن المقرر ان يشهد المطار اليوم 7 رحلات لشركة طيران الشرق الأوسط من لبنان ذهاباً ومثلها إياباً، وهذه الرحلات هي: الدمام، الدوحة، دبي، أبو ظبي، باريس، لندن، والكويت.










الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم