الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الثورة تخوض معركة "مهندسي الشمال" بزخم... "#النقابة_تنتفض" (فيديو)

الثورة تخوض معركة "مهندسي الشمال" بزخم... "#النقابة_تنتفض" (فيديو)
الثورة تخوض معركة "مهندسي الشمال" بزخم... "#النقابة_تنتفض" (فيديو)
A+ A-

انتقدت مجموعة مهندسي الثورة ازدواجية المعايير المتبعة في تأجيل المرحلة الأولى من إنتخابات نقابة المهندسين في بيروت عملاً بتوصيات لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، والإبقاء على موعدها في طرابلس.

وأكدت المضي في خوض معركة نقابة الشمال عبر مرشحيها: حسان خليل، غسان معوض، بلال عوض، طلال صياد، أحمد البدوي النجار، وائل زمرلي، رندا سليمان، هيثم محمود، وأنطوان صادق.

وأكدت المجموعة "انعدام ثقتنا بأداء ممثلي منظومة السلطة في مجلس النقابة، الذي اتسم بالتقاعس عن استباق احتمال التوصية بالتأجيل وإيجاد البدائل العملية التي تؤمن صحة المهندسات والمهندسين والعملية الديمقراطية على حد سواء".

وأضافت: "لما كنّا قد رفعنا الصوت منذ أيام حول ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سلامة وصحة المهندسات والمهندسين، لم يستجب المعنيون إلا بازدواجية في الإجراءات التي تغيب داخل النقابة عند ازدحام دفع الاشتراكات من جهة وتأتي على شكل التأجيل من جهة أخرى، والتباين الواضح في الأداء إزاء هذه التوصيات من قبل نقابتي بيروت وطرابلس، وكأن الهم الصحي مختلف تجاه مهندسات ومهندسي طرابلس عن مهندسات ومهندسي بيروت".

وأكدت الاستمرار بالحملة الانتخابية الموحدة للمجموعات والأفراد المستقلين والمشاركين في انتفاضة 17 تشرين الأول، معتبرة أن "المظهر المنظم والموحد للمهندسات والمهندسين الملتزمين توجهات الثورة وأعداد المرشحين/ت الاستثنائية والتحضيرات المحترفة للوائح أظهرت أن النقابة تنتفض فعلاً".

ورأت المجموعة إن "أي تأجيل لن يخفف من عزيمتنا باستكمال انتفاضة النقابة، اذ نعتبر ان الانتخابات هي محطة ديمقراطية مهمة لكن الهدف الأساسي الذي نضعه نصب أعيننا هو تحصين حقوق المهندسات والمهندسين وحماية مدخراتهم ومكتسباتهم في زمن الأزمة، وتطوير الدور الريادي للنقابة". وأكدت السعي "كقوة تغييرية إلى دراسة واقتراح خطة عملية للتصويت الإلكتروني والضغط على المعنيين لإقرارها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم