الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

رابع إصابة بكورونا في لبنان ومنظمة الصحة ترفع مستوى خطورة الفيروس، أحداث الجمعة...

المصدر: "النهار"
رابع إصابة بكورونا في لبنان ومنظمة الصحة ترفع مستوى خطورة الفيروس، أحداث الجمعة...
رابع إصابة بكورونا في لبنان ومنظمة الصحة ترفع مستوى خطورة الفيروس، أحداث الجمعة...
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الجمعة! 

محليات

 عداد الإصابات والوفيات جراء فيروس #كورونا لا يتوقف، اليوم، أعلن مستشفى رفيق الحريري الجامعي في تقريره اليومي عن تسجيل إصابة رابعة بهذا الفيروس في لبنان، مفنّداً الإجراءات اليوم كالآتي: "استقبل المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 حالة في قسم الطوارئ المخصص لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، خضعوا جميعهم للكشوفات الطبية اللازمة، وقد احتاج 16 منهم إلى دخول الحجر الصحي استناداً إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما يلتزم الباقون الحجر المنزلي.

وطلبت وزارة الصحة في تغريدة على حسابها عبر "تويتر" إلى القادمين من مناطق سجلت فيها حالات "كورونا" أنه "عند ظهور عوارض مرضية (حمى، سعال، نزلة أنفية، ألم حنجرة، ضيق تنفس) ضمن ١٤ يوم من القدوم من منطقة سجلت فيها حالات محلية للكورونا المستجد يطلب الاتصال على الرقم التالي:76-592699 او الاتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة العامة ١٢١٤ لطلب معلومات تثقيفية."

كما أشار المكتب الإعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل إلى أنه: "بناء لتوصية وزير الصحة وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المتضمن ضبط حركة الطيران والسفر مع الدول التي تشهد تفشي (فيروس الكورونا) ونظراً للضرورة القصوى، عمم وزير الأشغال العامة والنقل الدكتور ميشاّل نجار قراراً يحمل الرقم 104 طالب بوقف النقل جواً وبراً وبحراً لجميع الاشخاص القادمين من الدول التي تشهد تفشياً لفيروس الكورونا (الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا وعند الإقتضاء دول أخرى تحددها لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس الكورونا)، على أن يُستثنى من ذلك فقط المواطنون اللبنانيون والاشخاص الأجانب المقيمون في لبنان.

وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء حسان دياب أصدر الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية تعميماً حول الإجراءات التي يجب أن تتبعها الإدارات الرسمية كجزء من الوقاية والاستعداد والاستجابة لفيروس #كورونا.

وفي شأن متصل، أعلن مجلس الوزراء في جلسة عقدها بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون أنّ "وزير التربية سيصدر خلال 48 ساعة، قراراً حول إمكان إقفال المدارس لفترة أسبوع قابلة للتجديد، أو عدم الإقفال، وذلك بعد التنسيق مع وزير الصحة ولجنة التدابير الوقائية لمواجهة مرض الكورونا. 

العرب والعالم

رفعت #منظمة_الصحة_العالمية، الجمعة، مستوى خطورة انتشار فيروس #كورونا المستجد في العالم إلى "مرتفع جداً"، معتبرة أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات الجديدة والدول المتأثرة "تبعث بالتأكيد على القلق".

وأكدت مسؤولة في وزارة الصحة #الكويتية إصابة شخصين آخرين بفيروس #كورونا، اليوم الجمعة، مما يرفع عدد الإصابات إلى 45، لكن لم تحدث وفيات بسبب المرض.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في #البحرين، اليوم الجمعة، تسجيل حالتي إصابة جديدتين بفيروس #كورونا، إحداهما سعودية، مما يرفع عدد حالات الإصابة إلى 38.

وسُجلت 571 إصابة جديدة بفيروس #كورونا المستجدّ، في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، في #كوريا_الجنوبية، وفق ما أعلنت السلطات الكورية الجنوبية الجمعة.

وأعلن وزير الصحة #الإيراني سعيد نمكي، عبر التلفزيون الرسمي، أن جميع المدارس في أنحاء البلد ستغلق لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من غد السبت، بسبب مخاوف من فيروس #كورونا.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم