الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

250 مليون مشترك على مستوى العالم: "بنترست" الشبكة الاجتماعية الثالثة في الولايات المتحدة

المصدر: (أ ف ب)
250 مليون مشترك على مستوى العالم: "بنترست" الشبكة الاجتماعية الثالثة في الولايات المتحدة
250 مليون مشترك على مستوى العالم: "بنترست" الشبكة الاجتماعية الثالثة في الولايات المتحدة
A+ A-

أصبح تطبيق "بنترست" الذي يتيح مشاركة الصور والهوايات، الشبكة الاجتماعية الثالثة في #الولايات المتحدة في العام 2019، متجاوزاً "سنابشات" وذلك وفقاً لترتيب أعدّته شركة "إيماركتر" لدراسة الأسواق.

وأشار المحلّل في الشركة المكلفة إعداد التقديرات المستقبلية نظم الإسلام إلى إنّ "سنابتشات تتوجّه بشكل رئيسي إلى جمهور الشباب، بينما تنطوي بنترست على بعد شامل أكثر سمح لها بالتطوّر والتوسّع ضمن الشرائح العمرية المختلفة".

نجح "سنابتشات" بفضل الفلاتر التي يتضمنّها، ولا سيّما فلتر الكلب الذي يحوّل الوجه البشري إلى شكل كاريكاتوري مع لسان ممدود وأذنين تهزّان، في انتزاع المرتبة الثالثة من "بنترست" في العام 2018، وذلك على الرغم من التحديثات التي أجراها وكلفته الكثير من المشتركين.

وارتفع عدد مشتركي "سنابتشات" في #الولايات المتحدة سنة 2019 إلى 80,2 مليون شخص، إلّا أنّ ذلك لم يكن كافياً لمواجهة "بنترست" الذي يضمّ نحو 82,4 مليون مستخدم.

يسمح "بنترست" بتثبيت صور على لوحات افتراضية تبعاً لمراكز الاهتمام كوصفات طبخ، موضة، ديكور، سفر، وهو يستخدم من قبل علامات تجارية كثيرة تضع صور منتجاتها بهدف جذب الزبائن. ومنذ العام 2015، بات بالإمكان إتمام عمليات شراء عبر هذا التطبيق.

إلى ذلك، لا يزال تطبيق "فايسبوك" الذي أسّسه مارك زكربرغ يحتلّ المرتبة الأولى، ويليه "إنستغرام" الذي يعتمد على نشر الصور الذي اشتراه زاكربرغ أيضاً، وذلك وفقاً لـ"إيماركتر" التي لم تقدّم بيانات حول عدد مستخدمي هذين التطبيقين.

وتقدّر "إيماركتر" أن يصل عدد مشتركي "بنترست" إلى 86 مليون مشترك في الولايات المتحدة خلال هذا العام، بالمقارنة مع 83,1 مليون مشترك في "سنابتشات"، وتشير إلى أن "الفجوة بين هذين التطبيقين ستتسع أكثر بحلول العام".2023

يشار إلى أن عدد المشتركين في "بنترست" يصل إلى 250 مليون شخص على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم