ليستر يحتفي بفوز تاريخي... ومدرب ساوثمبتون يعتذر

26 تشرين الأول 2019 | 11:24

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

فاردي (أ ب).

احتفى فريق #ليستر_سيتي بفوزه التاريخي على مضيفه #ساوثمبتون، عندما سحقه بتسعة أهداف نظيفة، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وعادل ليستر، بطل الدوري الإنكليزي لعام 2016، بهذا الانتصار، أكبر فوز في تاريخ الدوري الممتاز، والذي حققه مانشستر يويناتد على حساب ضيفه إيبسويتش تاون عام 1995. كما حقق أكبر فوز لفريق خارج ملعبه منذ انطلاق الدوري الممتاز موسم 1992-1993.

وانتزع ليستر بذلك المركز الثاني موقتاً بانتظار بقية مباريات المرحلة.

وقال مدرب ليستر الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز: "كنا بلا رحمة. أنا فخور جدا بكوني مدرباً لهذا الفريق. إحدى إشارات الفرق الجيدة هي عدم الاستسلام. أردنا أن نظهر أننا فريق جيد وحققنا ذلك بالتأكيد في الشوط الثاني"، من المباراة التي أقيمت تحت الأمطار الغزيرة.

وفرض الإسباني أيوزي بيريز والقائد جايمي فاردي نفسيهما نجمين في المباراة بتسجيل كل منهما لـ "هاتريك"، الأول في الدقائق 19 و39 و57 والثاني في الدقائق 45 و58 و90+3 من ركلة جزاء، وتناوب بن تشيلويل (10) والبلجيكي يوري تيلمانز (17) وجايمس ماديسون (85) على الأهداف الثلاثة الأخرى.

وأضاف رودجرز: "كنا ببساطة بلا رحمة في أدائنا. عندما تسجل هذا الكم من الأهداف يمكنك ببساطة أن تبطئ من إيقاعك، لكننا حافظنا على تركيزنا. نريد أن نكون من فرق المقدمة".

وكانت نقطة التحول في المباراة طرد مدافع ساوثمبتون راين برتراند بعد نحو 10 دقائق من البداية، مما سهل مهمة الضيوف في تحقيق الفوز الكاسح الذي رفعوا به رصيدهم الى 20 نقطة. في المقابل، تجمد رصيد ساوثمبتون عند 8 نقاط في المركز 18 (من أصل 20).

وقال مدرب الأخير النمسوي رالف هازنهوتل إن أداء فريقه كان "كارثة وعلي أن أعتذر وأتحمل المسؤولية 100 في المئة. لم يسبق لي أن رأيت فريقاً يتصرف بهذه الطريقة، لم نقاتل من أجل أي شيء".

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard