نشوى مصطفى تكشف تعرّضها للتهديد: "كتب عنوان بيتي"

24 أيلول 2019 | 11:15

المصدر: "النهار"

نشوى.

كشفت الفنانة المصرية نشوى مصطفى عن تعرّضها للتهديد، من قِبل شخص مجهول، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، على رغم أنها لا تعرف هوية الشخص الذي يهددها.

وشددت نشوى مصطفى، على أنها فوجئت بالأمر، وحرّرت محضراً ضده لإثبات الواقعة، والوصول إليه، فيما رفضت الكشف عن طبيعة التهديدات أو تفاصيل الرسائل التهديدية التي تلقتها، لحين الانتهاء من الأمر، والوصول إلى الجاني.

ونشرت نشوى عبر حسابها على "فايسبوك"، صورة لحساب رجل مجهول يهدّدها، وعلقت: "الراجل ده بيهددني، وكتب عنوان بيتي، وواضح إنه براقبني، معرفش تبع مين وعملت سكرين شوت لكلامه".

ولم تكن نشوى مصطفى أول فنانة تتلقى تهديدات، حيث سبقها الفنان عادل إمام الذي كان له نصيب كبير منها، فقد تلقى تهديدات بالقتل عقب عرض فيلمه الشهير "الإرهابي"، كذلك عقب عرض فيلم "طيور الظلام"، وتناول الفيلمان قضية الإرهاب وتوغل الجماعات الإرهابية في المجتمع المصري، وما ترتكبه من جرائم وترويع للآمنين، فاتهمته الجماعات الإرهابية بالكفر وهددوه بالقتل أكثر من مرة.

المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، تقدمت ببلاغ للنيابة العام 2010، بعدما تلقت عبر هاتفها المحمول تهديدات بالقتل، من جماعة تدعى "الجهاد- الوعد"، بسبب آرائها الجريئة التي عادة ما تصرح بها.

قائمة نجوم الفن الذين تعرضوا للتهديدات، تضم الفنانة الإماراتية أحلام، التي أكدت أن شقيقها هددها بالقتل إذا ما استمرت في الغناء، لدرجة أنها سافرت إلى الكويت خوفاً من تهديده لها.

وفي العام 2013، تعرضت الفنانة إلهام شاهين لتهديدات من الشيخ عبدالله بدر، بمحاصرة منزلها بعدما سبّها في إحدى القنوات، لتحرك الفنانة دعوى قضائية ضده، وحصلت على حكم بحبسه لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه.

وفي العام 2012، أعلنت الفنانة وفاء عامر أنها تلقت تهديدات بالقتل ومعها عدد من الفنانين على رأسهم الشاعر أيمن بهجت قمر والفنانة أنغام والموسيقار حلمي بكر، وبعدها حررت محضراً، عقب حالة الانفلات الأمني التي شهدتها مصر بعد ثورة 25 يناير.

كما تعرض النجم التونسي صابر الرباعي والفنانة لطيفة والفنان لطفي بوشناق، لتهديدات بالقتل من قِبل الإرهابيين، في قائمة تضم 50 شخصية سلمتها السلطات الجزائرية لنظيرتها التونسية تعلمها فيها بأن هذه الشخصيات مُهددة بالتصفية الجسدية من طرف الجماعات الإرهابية.

وسبق أن صرحت الفنانة السورية أصالة نصري، عن تلقيها رسائل تهديد مرعبة على هاتفها المحمول في أثناء استضافتها في برنامج "آراب أيدول".

كما تعرضت الفنانة السورية سلاف فواخرجي، لمحاولة خطف من قبل عاملة المنزل لديها التي كانت تنوي تسليمها إلى الجيش الحر في سوريا، بسبب مواقف سلاف المؤيدة للنظام السوري.

الفنان الأردني منذر رياحنة لم يسلم من تلك التهديدات، حيث سبق أن صرح بأنه تلقى تهديدات بالقتل بعد مسلسل "الاجتياح" بسبب القضية الفلسطينية، كما أعلن الفنان الخليجي ناصر القصبي، عن تلقيه تهديدات من تنظيم داعش، بسبب فكرة مسلسله "سيلفي"، الذي يناقش موضوع الجماعة الإرهابية.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard