السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

كيف تحسّن مزاجك من خلال تغيير التصميم الداخليّ لمنزلك؟

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
نقضي معظم وقتنا داخل المنزل للعمل أو للاستراحة، لكن نحتاج جميعاً إلى تحقيق توازن بين البقاء في الداخل والحصول على الهواء النقيّ. ولا شكّ في أنّ شعورنا بالرفاهية يرتبط بما نشعر به في منازلنا.

بحسب موقع "هوم أند غاردينز"، فإنّ الأمر في غاية البساطة، وتكمن الفكرة في إنشاء مساحة تساعد على التفكير الإيجابيّ، بالإضافة إلى مكان يسهّل عليك الاسترخاء وقضاء الوقت فيه.

 اختيار الألوان المناسبة
 
عند اختيارك لون الغرفة تكون قد خطوت الخطوة الأولى.
إذا كنت تطمح إلى الهدوء والاسترخاء، عليك اختيار درجات ألوان تتنوّع بين الأزرق والأخضر، ثمّ استخدم بعض الألوان الثانوية لتزيّن الغرفة بعناصر أكبر، الأمر الذي يخلق إحساساً أنيقاً ومتناغماً.
إذا كنت تريد أن تشعر بالنشاط، أضف بعض الوسائد المخمليّة ذات اللون الورديّ "الفوشيا"، أو غرضاً معيّناً بلون "النيون".

إضاءة الغرف
 
 
نعلم جميعاً أهمية الضوء الطبيعيّ، لكن توجد بدائل أخرى. من هنا، يشير مؤسّس "بيركيلي بلايس" نيك كراير في حديث لـ"هوم أند غاردينز" إلى أنّ الاستخدام المختلف للإضاءة يعزّز طابع الراحة في التصميم الداخليّ للمنزل"، مضيفاً: "اختر مصابيح "LED" ذات الألوان الدافئة لإضفاء جوّ لطيف، وتأكّد من وجود قدر وافر من الضوء الطبيعيّ عن طريق وضع النوافذ بشكل استراتيجيّ. احصل على وحدات إضاءة قابلة للتعديل لتتناسب مع مختلف الأنشطة والحالات المزاجيّة، وتحوّل مساحتك إلى ملاذ مريح ومفعم بالحيوية.

وفي طبيعة الحال، على الرغم من أهمية الضوء، فإنّ القدرة على الاسترخاء خلال المساء لها الأهمية نفسها، كما توضح المصمّمة إيمي يونغبلود، قائلةً: "تحتاج المساحات المستخدمة بشكل كبير أثناء النهار إلى مزيد من الضوء في الليل، لذا فإنّ الظلال البسيطة أو مجرّد ستائر زخرفيّة تُعتبر مثاليّة".

تزيين المنزل بالنباتات
 
 
يلفت مؤسّس شركة "روبينز أركيتكتشور" سيليست روبينز إلى أنّ دمج الطبيعة وسيلة مثاليّة لتعزيز الرفاهية في التصميم الداخليّ، مضيفةً: "إحدى الطرق للاحتفال بجمال الطبيعة هي إحضار العناصر البسيطة الموجودة في الخارج ووضعها على الرفّ، فإنّها طريقة بسيطة لإضفاء الصفاء على حياة منزلنا".

استثمر في القطع التي تحبّها
 
تقول المصممة كاثي كو إنّ "إجراء تحديثات استراتيجيّة على التصميم الداخليّ له القدرة على جعل منزلك أجمل، ويعزّز مزاجك ويساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء".
قد تكون هذه فرصة مثالية للتزيين بقطع عتيقة يمكن أن تضيف لمسة شخصية إلى منزلك، وتضيف طابعاً خاصّاً بك.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم