الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

ميرنا خير الله متّى: "حقن سيروم تُوفّر تعزيزاً مثاليّاً للبشرة"

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
الحقن الجديدة للوجه
الحقن الجديدة للوجه
A+ A-

مع انقضاء سنوات العمر، يفقد الجلد البشريّ مرونته، فيُصبح جافًا، رقيقاً، وتظهر عليه التّجاعيد، خاصّة حول العينين. الخطوط التعبيريّة هي أوّل ما يتشكّل على الوجه، خاصّة خطوط التّجاعيد عندما تبتسم العيون، ويُطلق عليها "رجل الإوزّة". يُقال "إن العيون هي انعكاس الروح". ولذلك، من الطبيعي أن نرغب في تسليط الضوء عليها لأطول فترة ممكنة.

 
 
 
 

لا يتغيّر الوجه وتعابيره فجأة بل بالتدريج، وتُعطيه تجاعيدُ الجبين والطيّات الأنفيّة وطيّات المرارة ملامح الحزن والتعب. مع بشرة مشدودة وأكثر نعومة، يعود الوجه إلى ضيائه، ويستعيد شبابه مرّة ثانية. يُمكن القول إنّ حقن التجاعيد، ومنتجات الرفع، خيارات مثاليّة للحصول على مظهر مشرق ومغرٍ، بوساطة مجموعة مختارة من حلول الرّفع والحشو من أكبر العلامات التجارية؛ فهل يمكن أن تحلّ مكان البوتوكس أو الفيلر؟ 

 
 

مع تطوّر علم التجميل، لاحت أمام النساء العديد من الفرص للقضاء على بعض عيوب البشرة باستخدام طرق متقدّمة، يُمكن أن تشمل طرقًا لطيفة وفعّالة.

أخيرًا، تمّ إدخال حقن تجميليّة جديدة إلى لبنان يُطلق عليها اسم Neofound، ويقوم بعض خبراء التجميل بحقن الوجه بها، بعد تلقّيهم تدريبًا على كيفيّة الحقن. علماً أن الحقن ينصح به في عيادات الأطباء، لكن الواقع في لبنان أن الكثير منه بات يتم لدى اختصاصيي التجميل، ومنهم تابعوا دورات. وتبقى النصيحة الأكيدة بضرورة الحصول على الاستشارة الطبية اللازمة. 

 
 
 
 
  
 

ِتقول خبيرة التجميل المعروفة ميرنا خيرالله متى، أن "إبرة السيروم "نيو فاوند" الإيطالية للتجميل هي أداة تستخدم في علاجات التجميل لتحسين مظهر البشرة. تتميز هذه الإبرة بتقنية تسمح بإدخال موادّ التجميل إلى الطبقات العميقة من الجلد بطريقة آمنة وفعّالة. وهي تساعد على تحسين مرونة الجلد، وتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة".

 

وتضيف: "تتميّز هذه الحقن بدقّتها، ويتم تصميمها للتحكّم بعمق الاختراق، وتقديم الكميّة المناسبة من الموادّ التجميلية". 

 

فاعليّة الحقن الجديدة في الوجه وتركيبتها

أمّا عن فاعليتها فتقول: "لا بدّ من الإشارة إلى أنّ هناك أنواعًا أخرى من الأبر. ولكن Neofound تتميّز بتركيبة تمنح تأثيرًا شاملاً للوجه. فمع مكوّناتها تتمّ إزالة اصفرار الجلد، وفرط التصبّغ والتجاعيد وفقدان الماء، كما يتعزّز إنتاج الكولّاجين، ويتحسّن لون البشرة، وتتوفّر التغذية العميقة والترطيب. ولأنها تحتوي على أسيتيل هيكسابيبتيد acétyl hexapeptide فهي تمنح نشاطًا مشابهًا لتوكسين البوتولينيوم toxine botulique، الذي يقلّل من تقلّصات عضلات الوجه، ويجدّد الخلايا، ويمنح الجلد الصحّة. وتحتوي كذلك على Resvératrol و Amino acids و Hyaluronic acid و Proline Arginine".

إحدى السيّدات قبل الجلسة

 

 

 

الآثار الجانبيّة للحقن

نسألها عن الآثار الجانبيّة لتلك الحقن، فتجيب: "لتقليل الآثار الجانبية، والتي قد تشمل الاحمرار، يجب عدم التعرّض للشمس. ويستعمل بعد الحقن Pepperment peel -PMP أي تقشير التحفيز الحيويّ، الذي يعمل على تغذية جلد الوجه والعنق والصدر واليدين ومناطق العينين، ويوحّد لون الجلد، ويعالج البشرة الدهنيّة غير النقيّة، والأهم من ذلك أنّه يعالج المسامّ المتضخّمة والخطوط الدقيقة ونتائج الندوب".

 
 

عدد الجلسات

بالنسبة إلى عدد الجلسات المفترضة والوقت الذي تستمرّ فيه فاعليّة الحقن، تقول خبيرة التجميل ميرنا خيرالله متّى: "تشمل الدورة الأولى 3 جلسات متباعدة لمدّة أسبوعين. يمكن استخدامها لعلاج الوجه والرقبة واليدين والمنطقة المحيطة بالشفاه والعيون. أمّا بالنسبة إلى مدّة فاعليّتها، فتميل نتائج هذه الحقن إلى الاستمرار ما بين 6 و9 أشهر. يُمكن تكرار الدورة بعد 6 أشهر أو 9 أو إجراء جلسة شهريّة واحدة".

 
*ملاحظة: قبل اللجوء الى أي من خيارات الحقن، يجب استشارة طبيب اختصاصي. 
 
 
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم