السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

سعيد قبيسي يتحدّى المشكّكين بالتصاميم الافتراضية وينفّذها على أرض الواقع (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
 سعيد قبيسي.
سعيد قبيسي.
A+ A-

يمكن تعريف الواقع الافتراضيّ على أنّه انغماس تام في عالم اصطناعي. هذه التكنولوجيا، التي ولدت من صناعة الألعاب، تدرّب المستخدم على عالم تمّ إنشاؤه رقميًا. يعتقد الكثيرون أيضًا أن هذا هو مستقبل تجربة الزبائن، بغض النظر عن كيفيّة التنفيذ في عالم الواقع. إمكانات مثيرة للاهتمام ومغرية!

هذا هو السبب في أنّ الواقع الافتراضي له مكانه في عالم الموضة لإضفاء مزيد من الإبداع المختلف، ومنح خيارات عدّة للزبائن وخاصة زبائن الهوت كوتور.

 

المصمّم اللبناني سعيد قبيسي، الذي صمّم قبل فترة قفطانًا مذهلًا لرانيا، ملكة الأردن، لمناسبة حفل حنّاء ابنتها إيمان، خاض هذا الغمار مؤخرا، حين أطلق مجموعة كوتور لخريف وشتاء 2023-2024 مقسّمة بين العالم الافتراضي وعالم الواقع. لكنّ البعض لم يستوعب هذه الطريقة في عالم الموضة، معتقدًا أنّ تلك التصاميم الافتراضيّة لا يُمكن تنفّذها على أرض الواقع، وهذا الأمر خلق تحدّيًا لدى المبدع اللبناني، فقرّر إعادة تنفيذ الموديلات الافتراضيّة التي أطلقها ضمن المجموعة في شهر تمّوز الماضي، حيث نفّذ ثمانية فساتين بالقماش والتطريز مطابقة تمامًا للتصميم الافتراضي لمجموعة خريف وشتاء 2023-2024. نستعرض الفساتين التي تحوّلت من العالم الافتراضي الى عالم الواقع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم