الجمعة - 02 كانون الأول 2022
بيروت 17 °

إعلان

5 صيحات لمعاطف وجاكيتات شتاء 2022- 2023

المصدر: "النهار"
صورة معاطف و جاكيتات
صورة معاطف و جاكيتات
A+ A-
مع اقتراب فصل الشتاء، لا توجد طريقة أفضل لاستقبال درجات حرارة أكثر برودة من العثور على معاطف وجاكيتات مناسبة تقيكِ البردَ، وتُضفي لمسةً جميلة على مظهرك. تتنوّع صيحات المعاطف والجاكيتات الشّتويّة من الكلاسيكية البيج إلى معاطف الفرو وغيرها.
 
إليك أبرز 5 صيحات لهذا الفصل:
 
1- المعاطف الطّويلة الماكسي
 
كما في التّنانير والفساتين كذلك في المعاطف، تُهيمن القصّات الطّويلة على موضة هذا الفصل. اِختاري تلك المصنوعة من الصّوف بألوان حياديّة، أو ذات الألوان الصارخة التي تجعلك تبدين أكثر أناقة وعصريّة. نسّقيها مع بنطلون وقميص من نفس اللّون لمظهر أُحادي اللّون (monochromatic)، أو ادمجي ألواناً مناسبة لإطلالة خارجة عن المألوف.
 
 
 
 
2- جاكيتات Shearling ومعاطف الرداء Robe Coats
 
تُعتبر من الكلاسيكيّات المصنوعة من الفرو الصّناعي، فهي تُضيف بلا شكّ لمسةً من الأناقة إلى أيّ مظهر. اختاري الطّبعات الحيوانيّة كالفهد والحمار الوحشيّ، ونسّقيها مع تنّورة من الجلد وقميص، وانتعلي حذاءً مع كعب ماري جين. يُمكنك تنسيقها مع قميص وبنطلون جينز وزوجين من الأحذية ذات المنصّة العالية (Platfrom).
 
  
 
 
3- الجاكيتات والمعاطف مع وشاحٍ مُدمج
 
ذات الياقات العالية تُضفي على إطلالتك أناقة من دون عناء. نسّقيها مع كنزة قطنيّة وجينز أو مع فستان لإطلالتك اللّيليّة. اختاري اللّون البيج التّرابي Camel أو الكريميّ أو الأسود.
 
 
 
4-الجاكيتات والمعاطف الجلديّة
 
اذهبي إلى قصّات البليزر المحدّدة للخصر، وقصّات راكبي الدرّاجات النّاريّة، والمعاطف الجلديّة، خاصةً ذات القصّات الطويلة و Trench-coat، التي ستبقيك دافئةً هذا الشّتاء على أن تختاري الجلد السّميك بدلاً من الفينيل. اختاري اللّون البّني الخريفيّ أو الأزرق الغامق أو الأخضر الغامق.
 
 
  
 
 
5-الجاكيتات والمعاطف المُبطّنة والمنفوخة
 
ثمة قصّات طويلة وقصيرة وذات تفاصيل، كالياقات العالية والأحزمة وغطاء الرّأس، لإبقائك دافئة. اختاريها بأقمشة جلديّة أو ساتان لتناسب إطلالتك اللّيليّة، وبألوانٍ مُحايدة كالبُنّي، أو فاتحة كالأحمر أو الورديّ.
 
 
 
 
إليكِ بعض أساسيّات الشّتاء التي عليك اقتناؤها للحفاظ على أناقتك في هذا الموسم:
 
-البلوزات والسراويل الرّياضيّة: استثمري في مجموعةٍ من القطن والكشمير والصّوف بجودة عالية لترتدينها تكراراً خارج المنزل وداخله.
 
 
-الكنزات المثاليّة من الصّوف أو الكشمير أو حتّى القطن، والكنزات ذات الياقة المُدوّرة الرّفيعة، سواء الكلاسيكيّة القطنيّة أو بالطبعات. يُمكنك ارتداؤها تحت الجاكيتات والسّترات وحتى القمصان؛ والأهمّ هو اختيار ما يُشعرك بالدّفء والرّاحة.
 
 
 
بنطلون جلد صناعيّ أو طبيعيّ، ولا ترددّي في إضافة فساتين وتنانير الجلد إلى مجموعتك الشتويّة.
 
 
 
البوطات الضّخمة المدبّبة، وتلك الّتي تصل إلى الرّكبة بكعب عالٍ أو من دون كعب. احرصي على امتلاك الألوان الأساسيّة كالأسود والبّنيّ.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم