الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

رشوان توفيق يكشف لـ"النهار" عن موقفه من دعوات مقاطعة الأعمال الدرامية في رمضان

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
رشوان توفيق
رشوان توفيق
A+ A-
جدل كبير مُثار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر، هذه الفترة، يسبق انطلاق الموسم الرمضاني، حيث انتشرت دعوات لمقاطعة الأعمال الدرامية في هذا الشهر الفضيل، والتفرغ للعبادة.

وهو الأمر الذي شجعه الفنان المصري القدير حسن يوسف، حيث أكد خلال تصريحات صحافيّة له عن أنه لا يفضّل مُتابعة المسلسلات، في شهر رمضان لأنه شهر عبادة فقط، ما عرضه لهجوم من قِبل بعض الفنانين والنقّاد الفنيين، مؤكدين أنه لا يوجد تعارض بين متابعة المسلسلات والعبادة.

الفنان القدير رشوان توفيق، كشف عن موقفه من هذا الجدل المُثار، وقال خلال تصريحات خاصة لـ"النهار" إن رمضان من خير شهور العام، وأنزل الله فيه القرآن، وله طقوسه وعباداته الخاصة.

مؤكداً أنه لا يوجد ما يمنع أن يشاهد الجمهور، عملاً دينياً أو هادفاً بعيداً عن الأعمال التي تشجع على العنف والبلطجة وبها مشاهد خارجة عن نطاق الأخلاق والعادات والتقاليد المجتمعية.

وذكر الفنان القدير أن أروع الأعمال التاريخية والدينية التي قدمها طوال مسيرته الفنية كانت تعرض في موسم رمضان، وحققت نجاحات كبيرة وقت عرضها، مشدداً على ضرورة انتقاء الأعمال التي نتابعها في هذا الشهر الكريم.

تجدّر الإشارة إلى أن الفنان رشوان توفيق، شارك في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل "انحراف" بطولة الفنانة روجينا، والذي دارت أحداثه حول عدد من الشخصيات التي تخرج عن الطبيعة البشرية، وتقرر طبيبة نفسية، أن تعمل على تعديل المسار على طريقتها الخاصة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم