الأحد - 16 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

كيف أعاد "هرمس" ابتكار الأنوثة في عام 2021؟

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
هرمس
هرمس
A+ A-

كُشف النقاب عن مجموعة هرمس Hermès لخريف وشتاء 2021-2022 خلال أداء في ثلاثة عروض متزامنة في باريس ونيويورك وشنغهاي، والتي تستحضر أنوثة جديدة متجذرة من الرغبة في تحريك الخطوط من أجل إعادة ابتكارها بشكل أفضل.

هذا الموسم بالنسبة إلى Hermès، رأت Nadège Vanhee-Cybilski الأمور من منظار مختلف. نظرًا لأننا ما زلنا غير قادرين على السفر، فقد تخيلت عرضًا في ثلاثة عروض قُدّمت في وقت واحد في ثلاث قارات مختلفة. بدأ العرض في نيويورك، حيث تخيّلت مصممة الرقصات مادلين هولاندر تسلسلات إيقاعية مستوحاة من مجموعة Hermès الجديدة. وننتهي في شنغهاي، مع كوريغرافي نشيطة من توقيع Gu Jiani. بين الاثنين، يتم تقديم العرض في باريس. إنها أيضًا طريقة لتجسيد الفكرة الكامنة وراء المجموعة: أنوثة متعددة، في تطور كامل، تبرزها النساء الخلاّقات.

مراجعة الأساسيات

لدى "هرمس"، التقاليد لها معنى خاص. إنها تتمتع بخبرة استثنائية تم تعزيزها على مدى عقود، في خدمة الموضة التي تجسد جوهر الفخامة. هذا الموسم، غيّرت Nadège Vanhee-Cybulski خطوطها بمهارة، لتتجه نحو خزانة ملابس متعددة الاستخدامات يمكن ارتداؤها ليلًا ونهارًا: فساتين مطرزة، قطع مهذبة ناعمة، بذلات مصنوعة من سترات فرائيّة مقلسنة مع خياطة دقيقة. تعكس الملابس في كل مكان الرغبة في الخروج الى الهواء الطلق.

الراحة والحماية

في محادثة مع مادلين هولاندر، تستحضر الراقصة الأميركيّة فكرة الحركة والإيماءات التي نربطها بالملابس التي نرتديها. تقول: "هذه العلاقة بين الملابس وأجسادنا ووضعيتنا تهمني كثيرا". هنا، الثوب ملفوف: الياقات ترتفع عالياً، الملابس الخارجية عبارة عن سترات عملية مربوطة بأحزمة. المواد مرنة وتستحضر راحة الداخليّة، بينما تكشف عن التفاصيل النفعية التي تنسجم مع البعد الوظيفي لملابس Hermès: الأزرار، والسحابات، والإضافات الهيكلية. مجموعة مصممة للتحرك بسهولة ومواجهة العالم الجديد.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم