الإثنين - 04 تموز 2022
بيروت 27 °

إعلان

غواصة سياحية لنقل السيّاح إلى أعماق المحيطات

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
أطلق منتجع سياحي في فيتنام تجربة مثيرة لضيوفه، بإطلاق غواصة مع نوافذ بانورامية ضخمة تنقلهم إلى أعماق بحر الصين الجنوبي وتصل إلى عمق 328 قدماً.

ووفقاً لموقع جريدة "ديلي ميل" البريطانية فإن زوار منتجع فينبيرل في Hon Tre Island ، قبالة ساحل مدينة نها ترانج في فيتنام، يمكنهم حجز رحلة مذهلة على غواصة مكيّفة تتسع لـ24 شخصاً وتتميّز بنوافذ بانورامية ضخمة، ويمكن أن تصل إلى عمق 100 متر (328 قدماً).

الغواصة أطلق عليها "ديب فيو 24" حيث يجلس الضيوف في مساحة داخلية بطول 15.4 متر (50.5 قدم) وهي كبيرة بما يكفي للوقوف فيها، وهي من صنع شركة "ترايتون" للغواصات التي صنعت غواصة Limiting Factor التي حقّقت غوصاً قياسياً إلى أعمق نقطة في محيطات الكوكب، ووصلت إلى عمق 10927 متراً (35853 قدماً) تحت سطح الماء.

أكدت الشركة المصنعة أنّ الغواصة الجديدة ستكون الأهم على مستوى السياحة خلال العقدين الماضيين، حيث تنقل الركاب الذين يحملون تذاكر سفر في رحلة غوص لمدة 30 دقيقة لمشاهدة حطام السفن والشعاب المرجانية وكل أنواع الحياة البحرية.

وأضافت: "المقصورة الداخلية للغواصة مكيفة، والسائحون سوف يتفاعلون مع المحيط بطريقة تتجاوز بكثير الغواصات السياحية التقليدية التي تتميز بمناظر محدودة، ويتمثل أحد أهداف الرحلة في زيادة الوعي بالمحيطات والتدهور الواسع النطاق والسريع في الشعاب المرجانية والحياة البحرية في جميع أنحاء العالم".

تمّ تصميم الغواصة للوقوف بثبات على سطح الماء، ما يتيح سهولة دخول وخروج الركاب وتحسين السلامة لموظفي الدعم الذين يعملون في الماء، كما تسهل فتحة الوصول الواسعة دخول الغواصة والخروج منها، حتّى للركاب ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

الغواصة الجديدة صديقة للبيئة ولا تنتج عنها انبعاثات كربونية أو نفايات سائلة، وبنيت من قبل فريق شركة ترايتون في برشلونة وتم تسليمها لأول مرة إلى فيتنام في نيسان 2020، إلّا أنّ انطلاقها تأخر كثيراً بسبب تفشي وباء فيروس كورونا".
 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم