الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

رئيس الوزراء القطري: "حماس" أبلغتنا أن مقاتليها لم يأسروا مدنيين، وألقت باللوم على جماعات مسلحة أخرى

المصدر: "النهار"
رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
A+ A-
اعتبر رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في حديث لصحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أنّ أكثر من 40 امرأة وطفلاً آخرين، ما زالوا محتجزين في غزة ولا يعتقد أنهم محتجزون لدى "حماس"، كاشفاً أنّ الهدنة يمكن تمديدها إذا تمكنت "حماس" من استغلال فترة التوقف في الصراع لتحديد مكان هؤلاء الأسرى.
 
وقال بن عبد الرحمن "لا نملك أيّ معلومات واضحة حتى الآن عن العدد الذي يمكنهم العثور عليه... أحد أهداف الوقفة الإنسانية هو توفير الوقت للبحث عن بقية المفقودين".
 
وتابع أنّ إسرائيل زودت قطر بقائمة تضم أكثر من 90 امرأة وطفلاً، تم أسرهم خلال هجوم "حماس"، وأنّ إسرائيل مستعدة لتمديد الهدنة المؤقتة "إذا كان هناك دليل على أنّ حماس لديها المزيد من النساء والأطفال لإطلاق سراحهم".
 
وكشف الشيخ بن عبد الرحمن أنّ "حماس أبلغت قطر أن مقاتليها لم يأسروا مدنيين، وألقت باللوم في ذلك على الجماعات المسلحة الأخرى والفلسطينيين الذين اجتاحوا جنوب إسرائيل بعد أن اخترق مقاتلون الحواجز الأمنية الإسرائيلية حول غزة".
 
وأضاف أنه عندما تم التوصل إلى صفقة الرهائن، تم الاتفاق على إطلاق سراح 50 امرأة وطفلا لأن هذا هو العدد الذي قالت "حماس" إنّها تمكنت من تأمينه.
 
كما ذكّر أنّ "حركة الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، تنسق مع "حماس" بشأن إطلاق سراح الرهائن.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم