الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

"توقفوا!"... البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس والإفراج عن المحتجزين

المصدر: رويترز
البابا فرنسيس يلوح من نافذة القصر الرسولي المطل على ساحة القديس بطرس خلال صلاة التبشير الملائكي الأسبوعية في الفاتيكان (29 ت1 2023/ أ ف ب).
البابا فرنسيس يلوح من نافذة القصر الرسولي المطل على ساحة القديس بطرس خلال صلاة التبشير الملائكي الأسبوعية في الفاتيكان (29 ت1 2023/ أ ف ب).
A+ A-
دعا البابا فرنسيس، اليوم الأحد، إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجدد دعوته لإطلاق سراح الأشخاص الذين تحتجزهم الحركة الفلسطينية في غزة.

وقال في القداس الأسبوعي في ساحة القديس بطرس "ينبغي ألا يتخلى أحد عن إمكانية وقف الأسلحة".

وأضاف "وقف إطلاق النار... نقول 'وقف إطلاق النار، وقف إطلاق النار'. أيها الإخوة والأخوات، توقفوا! الحرب دائما هزيمة، دائما".

وفي إشارة إلى "الوضع الخطير في فلسطين وإسرائيل"، قال البابا فرنسيس "في غزة على وجه الخصوص، يجب أن يكون هناك مجال لضمان المساعدات الإنسانية وربما يُطلق سراح الرهائن فورا".
 
وكان يتحدث عن الإسرائيليين الذين احتجزهم مسلحو حماس في السابع من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) اليوم الأحد إن ألوفا من سكان غزة اقتحموا مستودعات ومراكز توزيع مساعدات تابعة لها واستولوا على طحين و"مواد غذائية أساسية".

وجاءت تصريحات فرنسيس في وقت تشن فيه القوات الإسرائيلية عمليات برية ضد حماس في غزة فيما وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالمرحلة الثانية من الحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع والتي تهدف إلى القضاء على الحركة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم