الخميس - 30 أيار 2024

إعلان

إعلام عبريّ يكشف عن "قاعدة لحماس في تركيا"... وهذا دورها!

المصدر: "النهار"
عنصر من حماس.
عنصر من حماس.
A+ A-
نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية معلومات مفادها أنّ "حماس" تخطّط "لإنشاء قاعدة سرّية في تركيا، بالإضافة إلى تشكيل خلايا أخرى في أماكن متعدّدة من أجل تنسيق الهجمات ضدّ أهداف إسرائيليّة في البلدان المجاورة، بما في ذلك أعضاء في منظمة حلف شمال الأطلسيّ (الناتو)"، وفقاً لوثيقة سرّية حصل عليها الجيش الإسرائيليّ.

وتمّ اكتشاف الوثيقة السرّية، التي تحمل عنوان "تأسيس قاعدة في تركيا"، في منزل رئيس أركان يحيى السنوار حمزة أبو شنب، حسبما ذكرت المعلومات المنقولة، وتقول الوثيقة إنّ "الجهود التي بذلتها إسرائيل لتضييق الخناق على قطاع غزّة خلال العقد الماضي وضعت حماس في موقف دفاعيّ".

وبحسب ما ينقل الإعلام العبريّ عن الخطّة، "فإنّ السبب وراء إقامة قواعد في مواقع مختلفة هو تعزيز "قوى المقاومة عسكريّاً وديبلوماسيّاً ومعنويّاً". وكان من المخطّط أن تكون هذه القواعد مراكز للعمليّات الخاصّة الاستخباراتيّة والعسكريّة في المستقبل".

ومدّة الخطّة ثلاث سنوات، وتذكر الوثيقة أيضاً خطط الاغتيالات، فيما المستهدفون بالاغتيال هم ضبّاط وقادة في الموساد، وإسرائيليّون من ذوي النفوذ. وتذكر أيضاً بعض الخطط عن الهجوم على السفن البحرية الإسرائيليّة، وفقاً لما نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست".

ويشهد قطاع غزّة حرباً مدمّرة بين "حماس" والجيش الإسرائيليّ.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم