السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

"الحوكمة من أجل حكومة أفضل" طلاب في AUT يقدّمون حلولاً مبتكرة

المصدر: "النهار"
الوزير السابق والخبير القانوني زياد بارود.
الوزير السابق والخبير القانوني زياد بارود.
A+ A-
مؤتمر"الحوكمة من أجل حكومة أفضل“ في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT عرض حلولاً رائدة لثمانية عشرة نقطة فشل في الخدمات العامة التي تقدّمها الدولة اللبنانيّة.
نقاط الفشل شملت : الجمارك، الجباية، الكهرباء، الطاقة النظيفة، الرقابة على الشهادات التدريبية، الدوائر العقارية، النقل العام، الانظمة الذكية، اأنظمة الشفافية، وغيرها من الأمور ذات الأهميّة.

حضر المؤتمر جمهور ضمّ سياسيين ومسؤولين بلديين ومخاتير وصحفيّين وأكاديميين ورجال دين وأعضاء من المجتمع المدني.

المتحدث الرئيسي كان الوزير السابق والخبير القانوني زياد بارود الذي أكد على ضرورة اعتماد نهج شامل للحوكمة يشمل الأطر القانونية، والإدارة العامة، والنظام القضائي، وضرورة مشاركة جهات فاعلة كثيرة من أجل إنجاحه، مثل النواب، والجامعات، والشباب، والمنظمات المدنيّة. وفي معرض الحديث عن خطة النهوض الاقتصادي، سأل الوزير بارود عن غياب خطة للنهوض بالادارة العامة، في الوقت الذي يشكّل هذا النهوض أساس النهوض بالدولة والمجتمع والاقتصاد، مشيراً الى ان العالم بلغ مرحلة الحكومة الذكيّة بينما نحن ما نزال متخلّفين في هذا المجال.

نظّم المؤتمر طلاب مادة الحوكمة في ماجستير إدارة الاعمال في الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT، كجزء من أسلوب التعلّم النشط الذي يسمح للطلاب بأن يلعبوا دوراً أكبر في عمليّة التعلّم، ويفسح المجال للتفكير النقدي والابتكار وتحليل المشكلات واستنباط الحلول، ويربط بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم