الجمعة - 17 أيار 2024

إعلان

طقس لبنان: منخفض جوي وأمطار وثلوج

المصدر: "النهار"
سماء بيروت خلال العاصفة (تعبيرية).
سماء بيروت خلال العاصفة (تعبيرية).
A+ A-
يسيطر طقس مستقر على لبنان والحوض الشرقي للبحر المتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية حتى يوم الثلثاء، إذ يتأثر لبنان تدريجياً بمنخفض جوي يحمل معه أمطاراً متفرقة وغزيرة أحياناً، ابتداءً من بعد الظهر، ترافقه رياح ناشطة وثلوج تلامس الـ1900 متر صباح الأربعاء. وينحسر ابتداءاً من مساء الأربعاء فيعود الطقس مستقراً.
 
الطقس المتوقع في لبنان:
 
الأحد: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الجبال وفي الداخل لتصبح أعلى من معدلاتها الموسمية وانخفاض بنسبة الرطوبة.
 
- الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية كما وتبقى الرطوبة منخفضة.
 
- الثلثاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة صباحاً مع ضباب على المرتفعات. تنخفض درجات الحرارة تدريجياً خلال النهار وترتفع الرطوبة فيتحول إلى غائم مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة ابتداءً من بعد الظهر تشتدّ غزارتها ليلاً يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة واحتمال تساقط حبات البرد كما تتساقط الثلوج ليلاً على ارتفاع 2100 متر ويتدنّى مستوى تساقطها فجر الاربعاء إلى حدود الـ1900 متر وما فوق.
 
- الأربعاء: غائم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة وغزيرة أحياناً ترافقها عواصف رعدية ورياح ناشطة مع احتمال تساقط حبات البرد وتحذير من تشكل السيول فترة قبل الظهر.
 
وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1900 متر وما فوق، قبل أن تخفّ حدّة الأمطار تدريجياً ابتداءً من بعد الظهر.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم