السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

في جامعة القديس يوسف... مساحة للتلاقي والحوار التربويّ

المصدر: "النهار"
مجلس التوجيه الاستراتيجي في كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف
مجلس التوجيه الاستراتيجي في كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف
A+ A-
عقد مجلس التوجيه الاستراتيجي في كلية العلوم التربوية في جامعة القديس يوسف، جلسته الأولى للعام 2023-2024 في حضور المدير العام للتربية عماد الأشقر ورئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء البروفسورة هيام اسحق وعميدة الكلية البروفسورة باتريسيا راشد، وممثلي عدد من المؤسسات التربوية.
 
وشارك في الاجتماع كل من الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب الدكتور يوسف نصر، والمونسينيور يوسف سويف (مدارس أبرشية طرابلس المارونية)، الدكتورة سلوى السنيورة بعاصيري (مؤسسة رفيق الحريري)، الدكتور محمد باقر فضل الله (جمعية المبرات)، الدكتور رمزي عز الدين (مؤسسة العرفان)، الأب البروفسور مارك سيسليك اليسوعي (مدرسة الجمهور)، محمد سماحة (مدارس المصطفى)، وإيلين ريشا (القلبين الأقدسين)، الأخت فابيانا بطرس (مدارس الوردية)، الدكتورة غنى البدوي (جمعية المقاصد)، الأخت مارسيل كرم (راهبات المحبة)، الدكتور غالب العلي (مدارس المهدي)، بيار عبد الساتر (مدارس الحكمة) ورؤساء الأقسام في الكلية.
 
وشكّل هذا اللقاء، وفق بيان للجامعة، "مناسبة للحوار والتلاقي وتبادل الآراء بين مختلف ممثلي المؤسسات التربوية حول الواقع التربوي الراهن والتحديات التي تواجهه وسبل معالجتها، حيث تم اقتراح بعض الآليات في هذا الإطار، ومنها العمل على تمهين الإدارة المدرسية والتربية على المواطنة وإيلاء الأهمية اللازمة لتعليم الثقافة الدينية مع الحفاظ على الخصوصيات الثقافية والدينية وإكساب المتعلمين مهارات التفكير الناقد والتعلم الرقمي، وغيرها من الآليات التي ستكون موضع متابعة المجلس.
 
وقدم الأشقر والدكتورة اسحق صورة عن الخطوات التي تجري حاليا على صعيد الوزارة والمركز التربوي للبحوث والإنماء لتطوير قطاع التربية ومناهجه.
 
وقد أثنى المجتمعون على أهمية اللقاء والتنسيق في ما بينهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد. وعرض عدد منهم برامج التعاون القائمة بين مؤسسته وكلية العلوم التربوية في مجال الإعداد والتدريب المهني للمعلمين والإداريين والمتعلمين.
 
وبعد الاجتماع، التقى الحضور رئيس جامعة القديس يوسف الأب البروفسور سليم دكاش اليسوعي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم