الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

نور حجّار رهن التحقيق مجدّداً... إخبار من دار الإفتاء

المصدر: "النهار"
نور حجار.
نور حجار.
A+ A-
يحقق قسم المباحث الجنائية المركزية مع الممثل الفكاهي نور حجار في شكوى مقدمة ضده عن فيديو يتناول فيه آية الكرسي وسورة "البقرة" في القرآن.
وعُلم أن الإخبار مقدّم من دار الإفتاء بسبب تعرّض نور لآية قرآنية في مشهد فكاهي، وفق مصادر أمنية.
 
وكشفت المحامية ديالا شحادة أنّ القاضي عويدات طلب منهم مراجعته ليلاً، مضيفة: "نأمل أن يأخذ في الاعتبار أنّ فن السخرية والكوميديا هو فن لا يقصد الإساءة، بل يستخدم القضايا الاجتماعية من أجل الضحك والفرح، نأمل أن يكون هناك نظر في هذا الموضوع بسعة صدر وأن يوجّه القضاء المراجع الدينية والمجتمعية وليس العكس".

ولفتت شحادة إلى أنّ "النيابة لها الحق بالتوقيف احتياطياً في الجرائم التي تصل عقوبتها فوق السنة، بيد أنّ المشكلة تكمن في أنّ هذا الفعل حصل أكثر من 5 سنوات. وبالتالي، مرّ الزمن على الحق العام"، مضيفة: "قدّم نور حجار العرض ولم ينشر الفيديو، وبالتالي "الحق العام" لا يحق له التحرك في دعوى مرّ عليها الزمن. لكن للأسف، نحن في بلد الطوائف والقضاة يستجيبون لمراجع دينية أكثر من استجابتهم لمراجع أخرى".
 


وتصدّر اسم نور حجار ترند مواقع التواصل الاجتماعي، مقسّماً الآراء مرّة جديدة بين غاضب من تطرّقه لآيات قرآنية في أسلوب ينمّ عن إساءة واضحة، فيما ذهبت الآراء الأخرى باتجاه رفض تقييد الحريات في لبنان من جانب المراجع الدينية. 
 
وفي وقت سابق، احتجز حجار نحو 11 ساعة لدى الشرطة العسكرية، ثم أطلق سراحه، من دون أن يُغلق ملف استدعائه على خلفيّة إلقائه نكتة عن العكسريين في الجيش.
 
حجار، خلال أحد العروض التي تقدّمها مجموعة "Awkward"، ألقى نكتة عن العسكريين الذي يعملون في مجال توصيل الطلبات، مكمّلاً نكتته بالقول إنّ العسكريين سيكونون على دراجات نارية لتوصيل الطلبات إلى الحدود. وجاء على لسان حجار: "ملاحظين كلّ "Toters" جيش؟ كلّو جيش برو. بتقلّو عطيني 5 بيعملّك 5 "بوش آب". عم تتخايل تقصف إسرائيل، بس كلّ الجيش بـ"توتيرز"؟! بتلاقي 30 موتوسيكل لـ"توتيرز" على الحدود، صاروخ واحد بتطرطش الدني "هاني ماسترد".
 


إلى ذلك، نفّذ عدد من الأشخاص وقفةً تضامنية مع حجار أمام قصر العدل، مندّدين بالاستدعاءات التي يتعرّض لها، ومُطالبين بالإفراج عنه.
 
الصور بعدسة الزميل حسن عسل:
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم