الأحد - 26 أيار 2024

إعلان

الراعي ترأس قداساً احتفالياً في بقاعكفرا بمناسبة عيد القديس شربل

المصدر: بقاعكفرا - "النهار"
طوني فرنجية
الراعي ترأس قداساً احتفالياً في بقاعكفرا بمناسبة عيد القديس شربل
الراعي ترأس قداساً احتفالياً في بقاعكفرا بمناسبة عيد القديس شربل
A+ A-
ترأس البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي القداس الإحتفالي في باحة كنيسة مار حوشب في بقاعكفرا، بمناسبة عيد القديس شربل مخلوف، وعاونه النائب البطريركي على الجبة وزغرتا ‘هدن المطران جوزيف النفاع وكاهن رعية بقاعكفرا ميلاد مخلوف والخوري خليل البطي ورئيس دير مار شربل الأب شربل يوسف بمشاركة القيم البطريركي الخوري طوني الآغا وأمين السر البطريركي الأب هادي ضو والخوري جورج يرق والأب يوسف سليمان وحشد من الكهنة والآباء وبحضور نائبي بشري ستريدا جعجع ووليام طوق والنائب السابق جوزيف إسحق ،محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا،رئيس اتحاد بلديات قضاء بشري ايلي مخلوف ، نائب الرئيس رئيس بلدية بشري فريدي كيروز ورؤساء بلديات بزعون وبقرقاشا وحدث الجبة رامي بو فراعة وجورج البطي وجورج شدراوي والمخاتير، رئيس اقليم كاريتاس الجبة د. ايليا ايليا، وقادة الأجهزة الأمنية في المنطقة وأمين سر القوات اللبنانية في المنطقة شربل مخلوف، ومسؤولي الجمعيات والاخويات.
 
 
في بداية القداس ألقى الخوري مخلوف كلمة رحب فيها بالراعي والمطران النفاع ونائب بشري ستريدا جعجع ووليام طوق والمحافظ نهرا والمشاركين وكافة الأجهزة الإعلامية التي تعمل على نقل وقائع الاحتفال، وقال: "نرحب بكم يا صاحب الغبطة والنيافة يا من تحملون إرث الكنيسة المارونية، يا من تك مسيرة بطاركة أبطال، يا من تحفظون على رسالة لبنان التاريخية مع سينودوس الاساقفة السامي الاحترام ترفعون الصوت في برية لبنان الموحشة للمطالبة بحقوق كل مواطن، يا من تؤنبون ضمير كل مسؤول ليعود الى ثوابه ويعطي كل ذي حق حقه، يا من تزرعون بكلماتكم وحضوركم الرجاء المسيحي في قلب كل لبناني وكل عربي وكل انسان أينما كان".
 
 
بدوره، قال الرئيس ايلي مخلوف: "إن لبنان يعاني أزمة مصيرية هي الأشد خطورة في تاريخه الحديث. إنها أزمة وطن يعيش الضياع. فكيف يقوى لبنان على مواجهة هذه التداعيات بدون رئيس للجمهورية، وبالتالي بدون انتظام دستوري لمؤسـساته وآليات الحكم فيه؟ وأي خطر يقوى لبنان عليه طالما أن المؤسـسات والآليات الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية هي معطلة تعطيلًا إرادياً متعمداً علناً؟ إنها ظاهرة لم يعرفها بلد أو شعب في العالم. إنها صورة التفلت".
 
 
وأضاف: "إلى الهم الوطني الكبير تعترضنا هموم أخرى نتيجة عدم قيام دولة القانون والمؤسـسات، وآخرها حادث القرنة السوداء المؤلم، الذي أودى بشابين من آل طوق في بشري. إننا نجدد تعزيتنا الأخوية للعائلتين المفجوعتين ولكل بشري والقضاء، ونحيي روح الحكمة والعقل والتضامن لقياداتها وأبنائها، تجاه الحادث، ونؤكد وقوفنا إلى جانب بشري في هذا الامتحان الوطني الأبعاد. وثقتنا بمؤسـسة الجيش اللبناني على رأسها العماد جوزاف عون وجميع الضباط والرتباء والعسكريين، فقد عملت جاهدة من أجل جلاء الحقيقة. ونوجه نداء الى الأجهزة القضائية المعنية في هذا الملف من أجل الإسراع في أخذ القرار المحق والمناسب وبحسب الأصول".
 
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم