السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

بالصور- تفلّت من قرار الإقفال بيومه الأول في عكار... دوريات لقوى الأمن ومخالفات بالجملة

المصدر: عكار- "النهار"
دوريات لقوى الأمن في عكار.
دوريات لقوى الأمن في عكار.
A+ A-
قبل قرار الإقفال في عكار كما بعده تماماً. لا شيء تغيّر سوى الحواجز التي أقامتها قطعات قوى الأمن الداخلي في قيادة سرية درك عكار على العديد من الطرقات الرئيسية والأساسية، والتي سطّرت العديد من محاضر الضبط لحق السائقين غير الملتزمين بنظام سير السيارات، المفرد والمزدوج، وكذلك المخالفين لأعداد الركاب داخل كل سيارة.

أما في ما خص الإقفال العام، فإنّ النسبة الملتزمة بالقرار في اليوم الاول لتطبيقه لا تتعدى الـ40 بالمئة، في مقاه الأرصفة ومطاعم ومحلات تجارية وتجمعات أمام المصارف ومركز "أوجيرو" و"الليبان بوست" في مدينة حلبا وكذلك في العبدة وفي القسم الأكبر من البلدات الكبرى في محافظة عكار .

وكذلك الأمر بالنسبة للسوبرماركت وباقي المؤسسات التجارية على أنواعها، سواء التي تبيع مواد غذائية أو غيرها، حيث فتحت أبوابها دون اتخاذ أيّ اجراءات تحترم مسافات التباعد، ووضع الكمامات.

خلاصة الـأمر استهتار ملحوظ، بكل معايير واجراءات الوقاية المفترض احترامها، وهذا بات يتطلب وعياً مجتمعياً بالمخاطر الكامنة وراء هذا الاستهتار مع الارتفاع الملحوظ بعدد الاصابات والوفيات المسجلة يومياً في عكار من جراء تفشي فيروس كورونا، في ظل واقع استشفائي وصحي صعب.

وكذلك بات مطلوباً إجراءات أمنية أكثر تشدّداً لضبط حال الفلتان والاستهتار المسيطرة والحاصلة حتى الآن.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم