الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

إصابات كورونا تدق ناقوس الخطر... وهذه أبرز التطورات

المصدر: "النهار"
تطبيق الإقفال الجزئي في المناطق ("النهار").
تطبيق الإقفال الجزئي في المناطق ("النهار").
A+ A-
بلغت القدرة الاستيعابية للمستشفيات حدها الأقصى، وخصوصاً أسرة العناية الفائقة، فالاصابات المرتفعة بفيروس كورونا تشير إلى تفاوت المناطق بالتقيّد جميع بالإجراءات الوقائية.

إليكم أبرز مستجدّات فيروس كورونا في المناطق اللبنانية: 

عكار

أفاد التقرير اليومي لغرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار عن تسجيل حالة وفاة جديدة، و17 إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى 34 حالة شفاء جديدة.
وتبعاً لهذه المستجدات، بات العدد الإجمالي للمصابين منذ منتصف آذار وحتى اليوم :1904 مصابين.









زغرتا 

وأعلنت خلية متابعة أزمة كورونا في قضاء زغرتا، تسجيل 14 حالة إيجابية جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل التالي:

- زغرتا: 4ـ، مجدليا: 6، بسبعل: 3، إرده: 1

الكورة 

كما أعلنت بلدية بدنايل - الكورة في بيان، "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لسيدة من البلدة أجرت فحص PCR وأتت نتيجتها إيجابية"، مؤكدة أنها "تلتزم الحجر المنزلي".

بشري

وأعلنت بلدية حدشيت في بيان، "تسجيل إصابتين من أبناء البلدة بفيروس كورونا"، داعية "المخالطين بطريقة مباشرة او من لديهم عوارض، إلى التزام الحجر المنزلي وعدم الاختلاط وإجراء فحص الـ PCR"، مشددة على "جميع الأهالي الالتزام بالتدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس وخاصة وضع الكمامة والابتعاد عن التجمعات وعدم المشاركة في المناسبات الدينية (جنازات، عمادات، أعراس ..) والحفاظ على المسافة الآمنة وتجنب الزيارات والتقيد بالتعاميم والقرارات الصادرة عن وزارة الداخلية".

البترون

وفي هذا السياق، أعلنت خلية الأزمة في بلدية شكا - البترون تسجيل أربع اصابات جديدة بفيروس كورونا.

  
الضنية
 
من جهة أخرى، الضنية - قام فريق من خلية الأزمة والطوارىء المعنية بمواجهة فيروس كورونا في بلدة بخعون - الضنية، بالتعاون مع الصليب الأحمر، بجولة توعوية على المحال التجاربة والمراكز التعليمية في البلدة، بهدف إقناع وإلزام جميع المواطنين بـ"الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية، وأهمها وضع الكمامة، الحرص على النظافة والتعقيم الدائم، والتباعد الاجتماعي، في ظل الواقع الصحي والاقتصادي المرير التي تعانيه المستشفيات في لبنان".
 

بعلبك 

وأشار محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر" إلى أن "عدد الإصابات الإجمالي في محافظة بعلبك الهرمل بلغ منذ شهر شباط 2867 إصابة بفيروس كورونا، منهم 38 وفيات و 874 حالة شفاء و 1955 حالة نشطة حتى اللحظة".


 
إصابات جديدة في مغدوشة

أعلنت بلدية مغدوشة عن 5 إصابات جديدة في البلدة، وبذلك يصبح عدد الإصابات بفيروس كورونا الإجمالي في البلدة 45 إصابه وقد شفي منهم 34 ،وأن الحالات الإيجابية المتبقية عددها 11 يخضعون للمتابعه اليومية من قبل خلية الأزمة، وأن عدد الحالات المحجوره والخاضعة للمتابعة عددها 38، ولايوجد حالات حرجة من بين المصابين.


3 إصابات جديدة في الغازية


أعلنت بلدية الغازية قضاء صيدا في تقريرها اليومي عن 3 إصابات جديد بفيروس كورونا وبهذا يصبح العدد التراكمي للحالات 215 مع تسجيل 162 حالة شفاء، و50 حالة قيد الحجر والمتابعه.
 
 




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم