الأحد - 12 أيار 2024

إعلان

"التيار": توسّع الحرب على غزة والجنوب تصعيد خطير يُهدّد بالانفجار

المصدر: "النهار"
جمهور "التيار الوطني الحر".
جمهور "التيار الوطني الحر".
A+ A-
عقد المجلس السياسي لـ"التيار الوطني الحر" اجتماعه الدوري الأول للعام 2024 وناقش "السياسة العامة للتيار وبرنامج عمل السنة الجديدة، وأقرّ سلسلة من الأفكار تشكّل توجّهات سياسية واعلامية وتنظيمية للفترة المقبلة".

وتمنّى المجلس السياسي لـ"التيار"، في بيان، أن "يشهد العام إعادة استنهاض مشروع الدولة على أسس إصلاحية ركيزتها وحدة الدولة وحماية التنوع فيها وبناء اقتصاد منتج ونظام مالي سليم ينتشل البلاد من هوّة الإنهيار، فيحدّ من نزيف هجرة الشباب ويعيد تكوين الثروة الوطنية".

وأكد المجلس أنّ "التيار الوطني الحر المؤمن بوحدة لبنان، يعتبر السلطة أداةً لتحقيق مشروع الدولة، ومن هنا ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية كمنطلق لإعادة تكوين السلطة بتشكيل حكومة تحمل برنامجاً إصلاحياً تنفذه بالتعاون مع رئيس الجمهورية. وفي هذا السياق يؤكد التيار انفتاحه على كل ما يسهّل انتخاب الرئيس على قاعدة احترام الشراكة والتوازن. ويعتبر التكتل أن الحلّ الثابت يقتضي البحث في تطوير النظام من ضمن وثيقة الوفاق الوطني والدستور المنبثق من اتفاق الطائف".

ورأى أنّ "توسّع الحرب الإسرائيلية على غزة الى مناطق أخرى داخل الأراضي الفلسطينية وفي جنوب لبنان وانخراط دول أخرى فيها من اليمن الى العراق، كلها مؤشرات على تصعيد خطير يهدّد بانفجار حرب واسعة في المنطقة. وعليه يدعو المجلس الى بلورة موقف وطني لحماية لبنان من الإعتداءات ومن التورط في الحرب"، معتبراً أنّ "لا حلّ ولا سلام ولا إستقرار في الشرق الأوسط إلّا بتنفيذ القرارات الدولية التي تكرس حق الشعب الفلسطيني ببناء دولته وإستعادة لبنان لحقوقه وإيجاد حلّ يرفع عنه عبء النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم