الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الراعي: الكنيسة الى جانب كل ما يساهم في الحد من تداعيات الازمة

المصدر: الديمان – "النهار"
الراعي وبارود في الديمان (النهار).
الراعي وبارود في الديمان (النهار).
A+ A-
اعلن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "وقوف الكنيسة الى جانب كل ما يساهم في الحد من تداعيات الازمة التي يعيشها اللبنانيون".
وأشاد لدى استقباله في الديمان أمس وفدا ضم: رئيس رابطة "كاريتاس لبنان" الأب ميشال عبود ورئيس الرابطة المارونية خليل كرم والسيدة روز شويري ممثلة "المؤسسة المارونية للانتشار" وممثلين عن محطة MTV ، بـ"الجهود المباركة المبذولة"، ودور هذه المؤسسات في دعم صمود اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة. 
 
وألقى الأب عبود كلمة عرض فيها برامج المساعدات، وتطرق الى الـ"تيليتون"  الذي يجري الإعداد له بالتعاون مع الرابطة والمؤسسة والمحطة، والذي حدد في 8 تشرين الأول المقبل.
 
عبدالمسيح
 
والتقى الراعي النائب أديب عبد المسيح الذي قال: "بحثنا مع غبطته في قضايا وطنية أساسية، وبخاصة انتخاب رئيس للجمهورية. وكنا على تقاطع لضرورة دعوة الرئيس نبيه بري الى جلسة انتخاب وأقله ثلاث دورات. وانا اقترح اذا كان الموفد الفرنسي لودريان يريد وساطة، فلا بد من ان تكون داخل مجلس النواب بين الدورات، وهو كسفير يحق له ان يحضر سياديا جلسة الانتخاب حيث يمكن ان يكون وسيطا، ولكن من خلال احترام روحية الدستور التي تقتضي علينا حكما انتخاب رئيس للجمهورية".
 
بارود 
 
كذلك استقبل الوزير السابق زياد بارود، وعرض معه التطورات على الساحة المحلية. 
 
 "التجدد للوطن"
 
 واستقبل أيضاً وفداً من الهيئة التنفيذية لـ"التجدد للوطن" برئاسة شارل عربيد الذي قدم اليه ورقته السياسية الاولى .
 ونقل عن الراعي إشادته بمضمونها، وتمنيه على الوفد ان يصار الى عرضها ومناقشتها على أوسع نطاق.
 
 ولفت عربيد الى "محاولة إيجاد مساحات مشتركة بين مختلف المكونات الوطنية، توصلا الى رؤية موحّده تخرج لبنان مما يتخبط به وتضعه على سكة الخلاص".
فيما شدد عضو الهيئة التنفيذية روجيه زكار على "أهمية ما يقوم به التجدد"، مؤكداً "أن طائفة الروم الملكيين الكاثوليك تخاف على لبنان وتخشى استمرار الفراغ في المناصب الأساسية والرئيسية، لأن ذلك يهدد الكيان اللبناني ومستقبل اللبنانيين". 



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم