الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

"حزب الله": لبنان محكوم بديموقراطية توافقية

المصدر: بعلبك – "النهار"
حادثة الكحالة.
حادثة الكحالة.
A+ A-
لفت رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك، الى أنه "لا يخفى على أحد أن نظام لبنان محكوم بديموقراطية توافقية فرضتها تركيبته وتنوعه الطائفي، وهذا يفرض على الجميع التوافق على انتخاب رئيس تناط به قيمومة على الدولة ومؤسساتها، ولا يجوز لأحد أن يتنصل من المسؤولية، وليس بمقدور الخارج أن يفرض حلا ما لم يتوافق اللبنانيون، فالمسؤولية أولاً وآخراً على عاتق اللبنانيين، وقدرهم التوافق".

ونوه في خطبة الجمعة في مقام السيدة خولة في بعلبك، بمباشرة التنقيب عن النفط في مياهنا الإقليمية بعد تحريرها والمنطقة الإقتصادية في بلوك (9)، معتبراً "أن ذلك ما كان ليتحقق إلا بقوة لبنان، فلا ينبغي التفريط بهذه القوة، بالثلاثية الذهبية، جيش وشعب ومقاومة، وبها يكتب مجد لبنان وتحمي ثرواته المائية وحدوده.

وستبقى المقاومة وسلاحها على أتم الجهوز في مواجهة العدو الإسرائيلي وتهديداته، وليعلم هذا العدو ومن خلفه أن أي حماقة ترتد على وجود كيانه".

ودعا الى "إدراك مخاطر انتهاك القيم الإنسانية التي يروج لها بالدعوة الى إباحة الشذوذ الجنسي وتفكك العائلة، بذريعة حرية الرأي، فأي حرية تدعو الى الخراب؟ لا بد من مقابلة ذلك بمواقف مسؤولة وشريفة".

وحيا "بطولات الشعب الفلسطيني ومقاومته في نابلس، والتصدي للعدو الإسرائيلي وعمليات المقاومين التي تلاحقه".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم