السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بوحبيب من معراب: سأزور سوريا كوزير للخارجية اللبنانية

المصدر: "النهار"
لقاء بين بوحبيب وجعجع.
لقاء بين بوحبيب وجعجع.
A+ A-
التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في معراب، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، في حضور النائبين ملحم رياشي وجورج عقيص، رئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ريشار قيومجيان والأمين المساعد لشؤون الانتشار النائب السابق عماد واكيم.

وعقب اللقاء، أشار بوحبيب إلى أنّ الاجتماع تمحور حول "قضية النازحين او اللاجئين على أمل أن ننجح في اعادتهم الى بلادهم بكرامة وآمان، باعتبار أنّنا لا نريد أن يعود أحد منهم "غصباً عنه". وإذ لفت إلى أنّ "الخلاف قائم مع الأوروبيين الذين يَبغون ابقاءهم في لبنان من دون حوار معنا"، تمنّى بوحبيب بدء الحوار في هذا السياق في أسرع وقت.
 


وعن وجود استهتار في متابعة ملف النزوح من قبل الحكومة اللبنانية، قال: "لا يشارك كل الوزراء في الجلسات الحكومية، كما تعلمون، ولو أنّه لا خلافات داخلية بينهم، في ظل وجود قرار من رئيس الحكومة بمتابعة كل وزير مع نظيره السوري، في حال كان هناك اتصالات بينهما، ونحن نتبّع هذه الطريقة اذ نراها الأفضل".

كذلك رأى بوحبيب أنّ "مسألة النزوح لا تُحَلّ في سوريا، بل تحتاج إلى المجتمع الدولي الذي يتشكّل بمعظمه من الأوروبيين الذين من المفترض التعاون معنا لمعالجتها بشكل جذري".

وعن إمكانية مشاركته في الوفد الحكومي الى سوريا، أجاب: "سأزور سوريا كوزير للخارجية اللبنانية، وقرار تشكيل اللجنة يعود إلى رئيس الحكومة، ولا سيما أنّها شُكلت في غيابي باعتبار أنّني لا أحضر الجلسات الوزارية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم