السبت - 22 حزيران 2024

إعلان

التنوّع الثقافي يقود "بيروت ترنم"إلى شاطئ السلام في أمسية لماريو الراعي ولساري وعياد خليفة

المصدر: "النهار"
روزيت فاضل @rosettefadel
Bookmark
أمسية من برنامج "بيروت ترنّم" لعازف الكمانة ماريو الراعي وعازف التشيلو ساري خليفة وعازف البيانو عياد خليفة (تصوير: حسام شبارو).
أمسية من برنامج "بيروت ترنّم" لعازف الكمانة ماريو الراعي وعازف التشيلو ساري خليفة وعازف البيانو عياد خليفة (تصوير: حسام شبارو).
A+ A-
في خوابي الموسيقى، أمسية جديدة من برنامج "بيروت ترنّم" ترسخ من خلالها التنوع الثقافي المهدد في لبناننا الموجوع على قدره الصعب.يكتب العازفون المحترفون الثلاثة من لبنان قصة تلامس هذا التنوع الثقافي من خلال عزف ماريو الراعي على كمانه، الذي يستأثر بالانتباه دائماً لسامعي الموسيقى، وكل من عازف التشيلو ساري خليفة وعازف البيانو عياد خليفة، اللذين عكسا حواراً مع عشق الموسيقي وسحرها وتكاملاً واضحاً بين البيانو آلة هورمونية والتشيلو آلة ميلودية مع حضور مميز لآلة كمان ماريو الراعي على خشبة مسرح غولبكيان في الجامعة اللبنانية الاميركية في حرم بيروت. هنا في هذا المكان، بيّن هذا الثلاثي لحظات ينفرد بها – وإن كان العمل ثلاثياً – كل واحد منهم في عزف موسيقى أوصلنا الى شاطئ سلام. قبل الغوص في أهمية الريبرتوار الفني، لا بد من التوقف عند ساري وعياد خليفة، وهما ثنائي مثالي، يتنفسان معاً، ويعيشان حوار النغم في ذروته ويصلان...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم