الأربعاء - 12 حزيران 2024

إعلان

بالفيديو- صواريخ "بركان" تُشعل الجبهة الجنوبية... "حزب الله" يستهدف مواقع إسرائيلية وسط قصف مدفعي

المصدر: "النهار"
قصف إسرائيلي على الجنوب (أرشيفية).
قصف إسرائيلي على الجنوب (أرشيفية).
A+ A-
تصاعدت وتيرة عمليات "حزب الله" منذ ساعات الصباح الأولى، وسط قصف مدفعي إسرائيلي يطال بلدات عديدة، ما يُنذر يجولة جديدة من المواجهات اليوم تُشعل الجبهة الجنوبية.
 
وأفادت القناة 12 الإسرائيلية عن "25 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه كريات شمونة".

وقال مراسل "النهار" إن "الجيش الإسرائيلي رد بغارة على محيط عيتا الشعب".
 
من جهته، أعلن "حزب الله" استهداف مراكز تجمع ‏وانتشار جنود إسرائيليين غرب ‏كريات شمونة بالقذائف المدفعية وتحقيق إصابات ‏مباشرة.
 

في أولى عمليّاته، هاجم "حزب الله" مرتَين ثكنة "برانيت" الإسرائيلية بصواريخ "بركان"، فأطلق أربعة صواريخ من العيار الثقيل، على دفعتَين، وبفارق دقائق، باتجاه الثكنة التي تضمّ مركز ‏قيادة الفرقة 91، وأكد "إصابتها إصابةً مباشرة".
 
 
 
وأظهر مقطع فيديو لحظة استهداف ثكنة "برانيت" بصواريخ "بركان" واشتعال النيران فيها.
 
 
 


كما استهدف "حزب الله" ثكنة "زبدين" في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلّة بالأسلحة المناسبة، معلناً "تحقيق إصابات مباشرة".

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية عن إطلاق قذائف هاون من لبنان على منطقة "برعام"، والجيش الإسرائيلي رد على مصادر النيران، تزامناً مع إطلاق صفّارات الإنذار في الجليل الأعلى.
 
‏وفي بيان آخر، أعلن "حزب الله" استهداف قوّة مشاة إسرائيلية في تلة الكرنتينا قرب موقع "حدب يارون"، تزامناً مع انطلاق صواريخ من القطاعين الشرقي والأوسط باتجاه إسرائيل وتفعيل القبة الحديدية.
 
ومنذ الصباح، لم يتوقّف القصف الإسرائيلية على القرى الجنوبية، فقد استهدفت المدفعية الإسرائيلية بلدات رميش، عيتا الشعب، ميس الجبل، حولا، مركبا، محيبيب، وادي السلوقي، الجبّين، رب الثلاثين، و"عين الزرقاء" بين علما الشعب والناقورة وطيرحرفا، والجهة الجنوبية لبلدة يارون، ومنطقة اللبونة في أطراف بلدة الناقورة.
 
 



 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم