الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

تكريم في مهرجان بيروت لسينما المرأة... يسرا لـ"النهار": الشعب اللبناني هو الأغلى على قلبي

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
يسرا
يسرا
A+ A-
أعلنت إدارة مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، الذي ينظمه مجتمع بيروت السينمائي، بدورته السابعة، التي ستقام تحت شعار "نساء من أجل القيادة"، في نيسان المقبل، عن تكريم النجمة المصرية يسرا، التي وقع الاختيار عليها هذا العام لتكون ضيف شرف المهرجان.
 
اختيار يسرا لتكريمها في هذا المهرجان جاء بناءً على مسيرتها الفنية الطويلة، التي حرصت في خلالها وبأعمالها، سواء الدرامية أم السينمائية، على مناقشة قضايا المرأة العربية، وتسليط الضوء على أبرز المشكلات التي تواجهها. ومن آخر أعمال النجمة فيلم "ليلة العيد"، الذي طرحته في دور العرض السينمائية، في موسم إجازة منتصف العام الحالي، واستعرضت من خلاله عدداً من الأزمات التي تواجه المرأة المصرية.
 
النجمة المصرية عقّبت في تصريح خاص لـ"النهار" على الاحتيار، فقالت إنها تسعد كثيراً بأيّ تكريم تحصل عليه في لبنان، إذ يعدّ من أغلى البلدان على قلبها، كما أشادت بفكرة المهرجان، مؤكّدة أنها تدعم أيّ حدث فنيّ يهتم بأعمال المرأة، ويسلّط الضوء عليها.
 
يسرا أكدت أنها غابت طويلاً عن جمهورها اللبناني، حيث قالت: "الشعب اللبناني تحديداً له مكانة غالية في قلبي... ومتحمّسة لحضور هذا المهرجان، حيث غبت عنهم طويلاً". وقد وجّهت الشكر لإدارته على اختيارها لتكون ضيف الشرف هذا العام.
 
يشار إلى أنّ يسرا غابت عن جمهورها أيضاً في هذا الموسم الرمضاني، بعد سلسلة طويلة من الأعمال الدرامية الناجحة في الأعوام الماضية، آخرها المسلسل الكوميدي "ألف حمدالله على السلامة"، الذي عُرض في العام الماضي، وتعاونت فيه مع مجموعة كبيرة من الشباب، منهم: عنبة، شيماء سيف، محمد ثروت، وآخرون.
 
كما تنتظر النجمة المصرية، عرض فيلمها السينمائي الجديد "شقو" في موسم عيد الفطر المقبل، والذي تعاونت فيه مع النجم عمرو يوسف، وعدد كبير من الفنانين؛ وهو من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي. وقد طرح الأخير البوستر الرسمي للعمل، خلال الساعات الماضية، حيث ظهرت يسرا ممسكة بسيجار، وتجلس على كرسي مثير للرعب، مما شوّق جمهورها لمشاهدة أحداثه.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم