السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

ياسمين علي لـ"النهار": امتنعت عن الحفلات بسبب فلسطين... وأغني "زهرة المدائن" في افتتاح مهرجان المركز الكاثوليكي

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
ياسمين علي.
ياسمين علي.
A+ A-
تستعد الفنانة المصرية ياسمين علي لإحياء حفل افتتاح فعاليات النسخة الثانية والسبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما الذي سيُقام اليوم الجمعة، برئاسة الأب بطرس دانيال، وذلك بعد انقطاعها فترة طويلة عن الظهور وإحياء الحفلات الغنائية، وكان من بين المعلومات التي جاءت حول تفاصيل الحفل، أنها ستهدي أغنية للشعب الفلسطيني، ضمن برنامجها الغنائي.

ياسمين، ذكرت - في تصريحات خاصة لـ"النهار"- عن تفاصيل هذه المشاركة، حيث قالت إنها بالفعل ستغني لفلسطين ولكن ليست أغنية صنعتها خصيصاً لهذه المناسبة، بل ستعيد غناء "زهرة المدائن" للسيدة فيروز، وتأليف وألحان الأخوان رحباني، عقب هزيمة العرب في حرب 1967، معربةً عن أمنيتها في صناعة أغنية تهديها للشعب الفلسطيني، تعبّر من خلالها عن تضامنها وتعاطفها معهم.

كما كشفت عن سبب غيابها في الفترة الأخيرة، وهو عدم قدرتها على الغناء أو المشاركة في أي فعاليات فنية، بسبب حالة الحزن التي تسيطر عليها لرؤيتها مشاهد قتل الأطفال الفلسطينيين وهدم منازلهم وتشريدهم.


أما عن تفاصيل النسخة الثانية والسبعين من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، فستشهد تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما والإعلاميين منهم أحمد فؤاد سليم، ماجدة زكي، هالة صدقي، سامح الصريطي، حيث سيتم منحهم جوائز الريادة السينمائية، بينما سيحصل المخرج شريف عرفة على جائزة المركز الخاصة.

وبخصوص جوائز الأعمال الدرامية ففازت بها الفنانة منى زكي عن دورها في مسلسل "تحت الوصاية"، بينما يتسلم خالد النبوي جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل "رسالة الإمام" ويحصل على الجائزة التشجيعية الفنان الشاب طه دسوقي.

وعن الأفلام المشاركة في المهرجان، هذا العام فقد تم اختيار 6 أفلام من بين 43 فيلماً منها: "أنا لحبيبي"، "19 ب"، "بيت الروبي"، "وش في وش"، "ڤوي! ڤوي! ڤوي!"، و"أنف وثلاث عيون"، وتضم لجنة التحكيم نخبة من الفنانين منهم: حنان مطاوع، داليا مصطفى، أحمد شاكر والكاتب عبد الرحيم كمال، ومدير التصوير إيهاب محمد علي، والناقد الفني علي الفاتح، والمونتير كمال الملّاخ، والموسيقار مصطفى الحلواني.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم