الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بعد إحالة لبلبة للتحقيق لتصويتها مرتين بالانتخابات الرئاسية... مصدر قانوني يكشف لـ"النهار" عن العقوبة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
لبلبة
لبلبة
A+ A-
وقعت الفنانة المصرية لبلبة، في أزمة قانونية بسبب مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المصرية، التي انطلقت يوم الأحد الماضي بمختلف المحافظات، والتي يتنافس فيها أربعة مرشحين من بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
الهيئة العامة للانتخابات رصدت في اليوم الأول، عدة مخالفات، من بينها تصويت إحدى الناخبات مرتين، وتبين أنّها لبلبة، حيث أدلت بصوتها للمرة الأولى في القنصلية المصرية بالمملكة العربية السعودية، أثناء حضورها فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والثانية بمقر لجنتها داخل مصر بمحافظة الجيزة، في أول أيام الانتخابات.
 
على الفور تم اتخاذ إجراء قانوني ضدها وإحالتها للتحقيق، حيث تُعد هذا الواقعة مخالفة للقانون المصري، وهو ما أوضحه المستشار أيمن محفوظ، في تصريحات خاصة لـ"النهار" إذ قال: "وفقاً للمادة 66 من قانون مباشرة الحقوق السياسية، فالعقوبة لمن أدلى بصوته مرتين في الانتخابات غرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه مصري ولا تزيد عن ألف جنيه، وقد تصل للحبس فترة لا تقل عن شهر، ذلك بالنسبة لنص القانون بشكل عام".
 
أضاف أيضاً: "أمّا بخصوص واقعة الفنانة لبلبة فأعتقد أنها لم تنتخب مرتين ولكن الظهور الإعلامي ومحاولة لفت الانتباه لها لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات هو الهدف من تصويرها في لجنتين داخل مصر وخارجها".
 
وأوضح في نهاية حديثه أنّ الأزمة لا تزال قيد التحقيقات ولم يثبت بشكل رسمي أنّها أدلت بصوتها مرتين في لجنتين داخل وخارج مصر، وفي حال ثبوت ذلك فسوف يتم توقيع عقوبتين عليها إما الحبس وإما دفع غرامة، وفقاً لنص القانون السالف ذكر تفاصيله.
ويشار إلى أن لبلبة، شاركت جمهورها عبر "إنستغرام" في الرابع من شهر كانون الأول الحالي، بمقطع فيديو أثناء تصويتها في الانتخابات الرئاسية المصرية، التي جرت بالقنصلية المصرية في جدة، وأوضحت حينها أنّها أدلت بصوتها، حيث ظهرت في الفيديو وهي تحمل ورقة الاقتراع.


وأول من أمس الأحد، ظهرت بإحدى اللجان بمدينة الدقي بمحافظة الجيزة، وهي ترقص وتزغرد مع المواطنين احتفالاً بهذا الحدث الوطني، وظهرت وهي تدلي بصوتها أيضاً ووضعت ورقة الانتخاب بأحد صناديق الاقتراع، وكشفت في تصريحات صحافية على هامش هذا الحضور عن أنّها اختارت الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم